سيــارات

شركات تراهن على «الصيانة المجانية» لإنعاش المبيعات

أوضح تامر قطب أن أبو غالى أوتوموتيف اعتمدت خطة تسويقية طموحة، تعتمد على إطلاق العروض وتقسيط الصيانات للعملاء لجذب المستهلكين المتوقفين عن شراء السيارات بسبب ارتفاع تكاليف الصيانات الدورية بمراكز الصيانة المعتمدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ من خلال تخفيض مصاريف التشغيل


اتجهت شركات سيارات للتوسع فى إطلاق العروض عن طريق إلغاء مصاريف بعض الصيانات الدورية، لمدة زمنية بين 3 و5 أعوام؛ بغرض تخفيض مصاريف التشغيل، وتشجيع المستهلكين على الشراء، وإجراء الصيانات بمراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة المعتمدة؛ بدلًا من الورش الخارجية.

يأتى ذلك بالتزامن مع حالة الركود التى تجتاح مبيعات السيارات بسبب فقد الغالبية العظمى من المستهلكين قدراتهم الشرائية لأسباب تتعلق بارتفاع الأسعار، وزيادة معدل التضخم، فضلا عن إطلاق حملات على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» ومن أبرزها «خليها تصدى» التى أسهمت فى إحجام المستهلكين على شراء السيارات.

كانت شركة أبو غالى أوتوموتيف، وكيل العلامة اليابانية «سوبارو» أعلنت نهاية الأسبوع الماضى، عن منح العملاء الجدد صيانات مجانية لمدة تصل إلى 3 أعوام أو 100 ألف كم.

اقرأ أيضا  شركات:عملاء يهربون لقطع الغيار غير الأصلية بسبب نقص المعروض

أكد تامر قطب، مدير قطاع خدمات ما بعد البيع والصيانة بشركة أبو غالى أوتوموتيف، أن الشركة اتجهت لمنح العملاء الجدد صيانات مجانية بهدف تخفيض مصاريف التشغيل وتشجيع المستهلكين على شراء السيارات.

أوضح أن الشركة اعتمدت خطة تسويقية طموحة، تعتمد على إطلاق العروض وتقسيط الصيانات للعملاء لجذب المستهلكين المتوقفين عن شراء السيارات بسبب ارتفاع تكاليف الصيانات الدورية بمراكز الصيانة المعتمدة.
أضاف أن الشركة أعدت استراتيجية بالتعاون مع الجانب اليابانى تسير فى اتجاه الاستحواذ على %20 من مبيعات سيارات الركوب متعددة الاستخدامات«SUV» عن طريق إطلاق العروض والخصومات السعرية على الصيانات وقطع الغيار، لا سيما تسويق طرازات «سوبارو» بأسعار تنافسية مع العلامات التجارية الأخرى فى ظل المتغيرات التى تشهدها سوق السيارات، بعد إلغاء الجمارك على الماركات الأوروبية المنشأ.

اقرأ أيضا  بعد انتهاء «الأوفر برايس».. تعرف على أحدث أسعار سيارات «إم جي 6» في مصر

توقع أن تسجل المبيعات الإجمالية لسيارات الركوب «SUV» نموًا لتصل إلى 25 ألف وحدة نهاية العام الحالى، مقابل 18 ألف مركبة خلال 2018 فى ظل زيادة الطلب على تلك الفئة فضلا عن أن التوقعات تشير لتحسن الحالة الاقتصادية للمواطنين، ما يزيد من فرص شراء السيارات خلال 2019.
كشف قطب عن أن الشركة رفعت مستهدفاتها من مبيعات العلامة اليابانية لتصل إلى 4 آلاف سيارة نهاية العام الحالى.

اقرأ أيضا  «المنصور للسيارات» تخطر الموزعين بتخفيض حصص «إم جي»

يذكر أن العلامة «سوبارو» احتلت المرتبة التاسعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا داخل شريحة سيارات الركوب الخاصة «الملاكى»؛ بعد أن استحوذت على حصة سوقية قدرها %3.3 من إجمالى المبيعات خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين.

بحسب الإحصاءات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» شهدت مبيعات «سوبارو» ارتفاعًا بنسبة %184 لتصل إلى 312 وحدة، مقابل 110 مركبات خلال الفترة نفسها من العام السابق.

قال عبد القادر طلعت، مدير إدارة المستعمل بشركة MTI أوتوموتيف، وكلاء سيارات جاكوار لاندروفر، وبنتلى، ومازيراتى، إن الشركة أطلقت عروضًا على الصيانات الدورية لسيارات العلامة «جاكور» بهدف تخفيض مصاريف التشغيل وتشجيع العملاء على استمراراية عمل الصيانات، والإصلاحات الدورية بمراكز الصيانة المعتمدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »