تأميـــن

شركات تأمين الممتلكات تُسدد النسبة الأكبر من تعويضات السوق بنهاية سبتمبر(جراف)

البالغة 1.9 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت فاتورة التعويضات والمطالبات، التي سددتها شركات التأمين، بنشاطي الممتلكات والحياة، زيادة بقيمة 1.9 مليار جنيه تقريبًا، في الشهور التسع الأولي من العام الحالي 2020، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، بإرتفاع نسبته 14.8%.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددتها شركات التأمين، في الشهور التسع الأولي من العام الحالي 14.7 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 12.8 مليار جنيه، تم سدادها في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وتوزعت فاتورة التعويضات والمطالبات، التي سددتها شركات التأمين، في الفترة من أول يناير حتي نهاية سبتمبر الماضي بواقع 7.8 مليار جنيه، لصالح شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، مقابل 6.9 مليار جنيه تقريبًا، هي نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال من الفاتورة.

اقرأ أيضا  دكتور صبحى عبداللطيف يكتب : تأثير انخفاض معدلات الفائدة على صناعة التأمين

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات للعملاء في حال تحقق الأخطار تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة للعملاء في حال إنتهاء مدة الوثيقة أو تحقق شروط التغطية تسمي بالمطالبات او المزايا التأمينية، او المعاوضة.

وكشفت بيانات الرقابة المالية، عن إرتفاع فاتورة التعويضات التي سددتها، شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، سواء العاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري، بنسبة 17.4 % في الشهور التسع الأولي من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتصل إلي 7.8 مليار جنيه، مقارنة بـ 6.7 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة، بزيادة تصل الي 1.1 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  «الدولية للوساطة» تجلب 45 مليون جنيه أقساطا خلال العام الماضى

من ناحية أخري، إرتفعت فاتورة المطالبات التي سددتها، شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، سواء العاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري، بنسبة 11.8 % في الشهور التسع الأولي من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتلامس 6.9 مليار جنيه، مقارنة بـ 6.1 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة، بزيادة تصل الي 800 مليون جنيه جنيه.

اقرأ أيضا  اتحاد التأمين يوصي الشركات بوضع دليل استرشادي لحصر عمليات الاحتيال

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، وشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، من فاتورة التعويضات والمطالبات المُسددة، في الشهور التسع الأولي من العام الحالي 2020.

 

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، وشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، من فاتورة التعويضات والمطالبات المُسددة، في الشهور التسع الأولي من العام الماضي 2019.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »