تأميـــن

شركات تأمين الحياة تُسدد 761 مليون جنيه مطالبات شهريًا (جراف)

خلال الأشهر العشرة الأولي من 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغ متوسط المطالبات، أو التعويضات، التي سددتها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، شهريًا، ما يلامس 761 مليون جنيه، خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الماضي 2020 ، مقارنة بـ 686 مليون جنيه تقريبًا، مطالبة مُسددة شهريًا، في الفترة المقابلة من العام الساببق 2019.

ووفقًا للبيانات الرسمية ، الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ إجمالي المطالبات التي سددتها ، شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، في الأشهر العشرة الأولي من العام الماضي ، ما يزيد علي 7.6 مليار جنيه- 7608 مليون جنيه- ، مقارنة بـ 6.9 مليار جنيه تقريبًا- 6859.6 مليون جنيه- ، في الفترة المقابلة من العام السابق، بزيادة نسبتها 10.9%.

من المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات للعملاء في حال تحقق الأخطار تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة للعملاء في حال إنتهاء مدة الوثيقة أو تحقق شروط التغطية تسمي بالمطالبات او المزايا التأمينية، او المعاوضة.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصري للتأمين : المسؤولية الاجتماعية تساهم في إعادة التوزيع العادل للدخول

شركات تأمين الحياة تفتتح 2020 بسداد 782.6 ملون جنيه للعملاء

كشفت بيانات الرقابة المالية، أن شركات تأمين الحياة سددت، مطالبات قيمتها 782.6 مليون جنيه في مطلع يناير من العام الماضي.

وفي شهر فبراير الماضي، إنخفض مؤشر المطالبات المسددة، بشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، بقيمة 68.2 مليون جنيه، بنسبة إنخفاض تصل الي 8.7%، إلا أن المؤشر إرتفع في شهر مارس، بنسبة 19.8% ، بقيمة 141.1 مليون جنيه.

وإنخفضت فاتورة المطالبات، التي سددتها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال في أبريل، بقيمة 337.1 مليون جنيه، مقارنة بالفاتورة المسددة في الشهر السابق، بنسبة إنخفاض تصل الي 39.4%.

اقرأ أيضا  أزمة «كورونا» تؤثر على التوجهات الاستثمارية وتغيرات المحافظ في شركات التأمين (جراف)

13.4 % نسبة الإنخفاض في فاتورة المطالبات المُسددة في مايو

وشهد شهر مايو، إنخفضت فاتورة المطالبات المسددة، بشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال مجددًا، بقيمة 69.6 ةمليون جنيه، بنسبة إنخفاض تصل الي 13.4%.

وإرتفعت فاتورة المطالبات، التني سددتها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، بقيمة 235.3 مليون جنيه، بنسبة زيادة تصل الي 52.4% ، مقارنة بالمطالبات المسددة في مايو.

وشهد مؤشر المطالبات المسددة، بتأمين الحياة وتكوين الأموال، زيادة جديدة ، بنسبة 32.8% في شهر يوليو الماضي، بقيمة 224.4 مليون جنيه، مقارنة بالمُسدد في الشهر السابق.

وفي شهر أغسطس الماضي، إنخفضت قيمة المطالبات المُسددة ، بشركات تأمين الحياة ، بقيمة 47.5 مليون جنيه، مقارنة بالمطالبات المسددة في الشهر السابق، بإنخفاض نسبته 5.2%

اقرأ أيضا  معهد التأمين في مصر يستعد لعمل برنامج مكافحة القرصنة الإلكترونية

225.1 مليون جنيه زيادة في فاتورة مطالبات سبتمبر

وبلغت قيمة الزيادة في المطالبات المُسددة، خلال شهر سبتمبر 2020 ، ما قيمته 225.1 مليون جنيه، مقارنة بالفاتورة المُسددة في الشهر السابق، بنسبة إرتفاع تصل الي 26.1% ، فيما شهدت فاتورة المطالبات إنخفاضًا بقيمة 337.5 مليون جنيه في شهر أكتوبر، مقارنة بسبتمبر، بنسبة إنخفاض تصل الي 31.1% تقريبًا.

الجراف التالي ، يوضح المطالبات المُسددة ، بشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، خلال الفترة من أول يناير حتي نهاية أكتوبر ، من العام الحالي 2020.

الجراف التالي ، يوضح المطالبات المُسددة ، بشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، خلال الفترة من أول يناير حتي نهاية أكتوبر ، من العام الماضي 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »