شركات تأمين الحياة تستحوذ علي 53.3% من أقساط السوق المحصلة في 9 شهور

كشفت البيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، عن زيادة فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددها قطاع التأمين لتصل الي 11.9 مليار جنيه تقريبًا في الفترة من يناير حتي سبتمبر الماضي

شركات تأمين الحياة تستحوذ علي 53.3% من أقساط السوق المحصلة في 9 شهور
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

11:28 م, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

إستحوذت شركات تأمين الحياة علي 53.3% من الأقساط التي حصلها سوق التأمين في الفترة من يناير حتي نهاية سبتمبر من العام الجاري، والبالغ قيمتها 25.7 مليار جنيه، ليصل نصيبها من تلك الحصيلة 13.7 مليار جنيه، مقابل 12 مليار جنيه لشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات مستحوذة علي 46.7%.

معدل النمو في الأقساط المحصلة يصل لـ 24.2% بنهاية سبتمبر

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ معدل النمو في الأقساط التي حصلها سوق التامين– بنشاطي الحياة والممتلكات- 24.2% مقارنة بالأقساط المحصلة في الفترة المقابلة من العام المالي 2018.

فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة تصل الي 11.9 مليار جنيه 49.6% منها في الممتلكات

في سياق متصل، كشفت البيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، عن زيادة فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددها قطاع التأمين لتصل الي 11.9 مليار جنيه تقريبًا في الفترة من يناير حتي سبتمبر الماضي، مقابل 10.1 مليار جنيه، مسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة تصل الي 1.8 مليار جنيه، بنسبة 17.8%.

شركات الممتلكات تتحمل 49.6% من فاتورة التعويضات

وبلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات من التعويضات المسددة بشركات تأمين الممتلكات 5.9 مليار جنيه بنسبة 49.6% مقابل 6 مليار جنيه مطالبات مسددة بشركات تأمين الحياة ، بنسبة 50.4%.

جريدة المال

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات للعملاء في حال تحقق الأخطار تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة للعملاء في حال إنتهاء مدة الوثيقة أو تحقق شروط التغطية تسمي بالمطالبات.