تأميـــن

شركات تأمين الحياة تستحوذ علي النصيب الأكبر من الأقساط المحصلة في أكتوبر رغم إصابتها بكورونا (جراف)

نسبة التراجع في رصيد أقساطها بلغ 4.8 % خلال شهر

شارك الخبر مع أصدقائك

البيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية، الخاصة بمؤشرات سوق التأمين خلال شهر أكتوبر الماضي ، تشي بأن شركات تأمين الحياة، بدأت تصاب بالتأثيرات السلبية لفيروس كورونا، ما أدي إلي تراجع حصيلة الأقساط المُحصلة في الحياة بنسبة 4.8% في أكتوبر، بل إن تأثيراتها طالت المحصلة الكلية لأقساط السوق ، سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات والتي تراجعت بنسبة طفيفة لا تتجاوز 0.1%.

ووفقًا لبيانات الرقابة المالية، بلغت حصيلة سوق التأمين المصرية، من الأقساط المحصلة، في شهر أكتوبر الماضي، 2.813 مليار جنيه، مقابل 2.817 مليار جنيه، تم تحصيلها في أكتوبر 2019، بتراجع نسبته 0.1%.

اقرأ أيضا  الدلتا للتأمين تُخفض نسب إحتفاظها من الأخطار لـ 65% وأقساط الإعادة تلامس 146.8 مليون جنيه

وتوزعت حصيلة أقساط أكتوبر 2020 ، البالغة 2.813 مليار جنيه، بواقع 1.247 مليار جنيه ، لصالح شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، مقابل 1.566 مليار جنيه لشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

في السياق ذاته، بلغت نسبة التراجع في الأقساط المحصلة بشركات تأمين الحياة منفردة، في أكتوبر الماضي ، ما نسبته 4.8%، مقارنة بما تم تحصيله في الشهر المقابل من العام الماضي 2019 ، لتتراجع من 1.645 مليار جنيه في أكتوبر 2019 ، إلي 1.566 مليار جنيه في أكتوبر 2020.

ورغم إصابة شركات تأمين الحياة، بالتأثيرات السلبية لكورونا، إلا أن شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، قاومت هذه التأثيرات، محققة نموًا نسبته 6.4% دفعة واحدة، في حصيلة أقساط المحصلة خلال أكتوبر الماضي، مقارنة بما تم تحصيله في الشهر المقابل من العام الماضي، لتصل الي 1.247 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.172 مليار جنيه تقريبًا، خلال شهري المقارنة.

اقرأ أيضا  تعرف على المخاطر العالمية خلال العشرة أعوام المقبلة من حيث قوة التأثير والارتباط

في سياق متصل، رغم مرض شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال في أكتوبر الماضي، إلا أنها باتت الأوفر حظًا من شركات تأمين الممتلكات، في نصيب كلِاهما من الأقساط المحصلة خلال الشهر ذاته، لاسيما وأن شركات تأمين الحياة إستحوذت علي 55.7% من الأقساط التي تم تحصيلها في أكتوبر الماضي، مقابل 44.3% هي نصيب شركات تأمين الممتلكات.

اقرأ أيضا  تعرف علي أعلي وأقل الشهور التي سددت فيها شركات تأمين الممتلكات تعويضات (جراف)

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والحياة، من الأقساط المحصلة في شهر أكتوبر من العام الحالي 2020.

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والحياة، من الأقساط المحصلة في شهر أكتوبر من العام الماضي 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »