شركات بترول أجنبية تتقدم لمزايدة «جنوب الوادى» للعمل فى مصر لأول مرة

شركات بترول أجنبية تتقدم لمزايدة «جنوب الوادى» للعمل فى مصر لأول مرة
جريدة المال

المال - خاص

11:59 ص, الأربعاء, 27 فبراير 13

كتبت – نسمة بيومى:

كشف أبوبكر إبراهيم، نائب رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول للبحث والاستكشاف، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، عن تقدم عدد من شركات البترول الأجنبية لم تعمل بقطاع البترول المصرى من قبل، لشراء حزم المعلومات والاطلاع على البيانات الخاصة بالمزايدة التى طرحتها «جنوب الوادى» مؤخرًا للتنقيب عن الخام.

قال إبراهيم إنه تحدد موعد إغلاق باب التقدم للمزايدة بعد ثلاثة أشهر، على أن يتم تقييم العروض الفنية والمالية من قبل اللجان الداخلية بالشركة، لعرضها على مجلس الإدارة، ثم وزارة البترول، فى فترة لن تقل عن شهرين، بعد موعد الإغلاق.

وأضاف أن مصروفات الاطلاع على البيانات تختلف عن مصروفات شراء حزم المعلومات التى تختلف قيمته أيضًا بحسب المناطق المطروحة، لافتًا إلى أن التسعير تم تحديده من قبل الهيئة العامة للبترول.

وأشار إبراهيم إلى أن هناك شركات أجنبية، تعمل بمناطق امتياز عديدة فى مصر، وتقدمت أيضًا لشراء حزم المعلومات أو الاطلاع عليها، نافيًا وجود منطقة بعينها يرتفع معدل الإقبال عليها أكثر من غيرها، حيث إن فرص التقدم متساوية إلى حد ما فى الـ20 منطقة المطروحة.

وأضاف إبراهيم أنه بمجرد الانتهاء من عملية التقييم واختيار الفائزين والإعلان عنهم، ستقوم شركة جنوب الوادى القابضة، بتنفيذ الإجراءات الخاصة بطرح مناطق جديدة فى مزايدات أخرى خلال 2013، أو خلال العام المقبل.

وطرحت شركة «جنوب» مزايدة نهاية 2012 تتضمن 11 منطقة بالصحراء الغربية، ومنطقتين فى الصحراء الشرقية، ومنطقتين فى البحر الأحمر، وخمس مناطق فى خليج السويس، بشروط رئيسية تتضمن تقديم تأمين مالى قيمته 50 ألف جنيه، لضمان جدية المستثمر، فضلاً عن خطاب ضمان من البنوك الكبرى العاملة تحت إشراف البنك المركزى صالح لمدة ستة أشهر من تاريخ إغلاق المزايدة.

جريدة المال

المال - خاص

11:59 ص, الأربعاء, 27 فبراير 13