تأميـــن

شركات الممتلكات تُسدد النسبة الأكبر من تعويضات التأمين ( جراف)

خلال الـ 11 شهرًا الأولي من 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

سددت شركات التأمين العاملة في نشاط الممتلكات والمسئوليات، النسبة الأكبر من التعويضات والمطالبات، للعملاء خلال الـ 11 شهرًا الأولي من 2020 ، مقارنة بالنسبة التي سددتها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

ووفقًا للبيانات الصادرة من، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات، التي سددتها كافة الشركات- سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات- علي مستوي السوق 17.7 مليار جنيه، في الفترة من أول يناير حتي نهاية نوفمبر 2020 ، بزيادة تصل الي 8.9% مقارنة بالفاتورة المُسددة في الفترة المقابلة من 2019.

وتوزعت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة، خلال تلك الفترة ، بواقع 9.2 مليار جنيه تقريبًا لصالح شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، مقابل 8.5 مليار جنيه، سددتها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

اقرأ أيضا  «المركز الطبي الجديد» يحصل على موافقة لزيادة رأسماله تزامنا مع عرض الاستحواذ

وفي المقابل، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات، التي سددتها كافة الشركات- سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات- علي مستوي السوق 16.2 مليار جنيه، في الفترة من أول يناير حتي نهاية نوفمبر 2019.

وتوزعت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة، خلال تلك الفترة ، بواقع 8.7 مليار جنيه تقريبًا لصالح شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، مقابل 7.5 مليار جنيه، سددتها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

ووفقًا لبيانات الرقابة المالية، بلغت نسبة الزيادة في التعويضات التي سددتها شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، خلال الـ 11 شهرًا الأولي من 2020 ، ما يصل الي 5.9% مقارنة بالفاتورة التي تم سدادها في الفترة المقابلة من 2019 ، لترتفع إلي 9.2 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 8.7 مليار جنيه تقريبًا، خلال فترتي المقارنة.

اقرأ أيضا  «هانوفر رى»: تأمين الائتمان والضمان لم يتأثرا بحالات الإعسار المرتبطة بكورونا

وبلغت نسبة الزيادة في المطالبات التي سددتها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، خلال الـ 11 شهرًا الأولي من 2020 ، ما يصل الي 12.3% مقارنة بالفاتورة التي تم سدادها في الفترة المقابلة من 2019 ، لترتفع إلي 8.5 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 7.5 مليار جنيه ، خلال فترتي المقارنة.

الجراف التالي يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والحياة من التعويضات والمطالبات المُسددة خلال الـ 11 شهرًا الأولي من 2020.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية تعتمد زيادة رأسمال أورينت للتأمين لـ 250 مليون جنيه

الجراف التالي يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والحياة من التعويضات والمطالبات المُسددة خلال الـ 11 شهرًا الأولي من 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »