Loading...

بسبب «كورونا».. شركات المحمول تتخذ إجراءات لمنع التكدس داخل فروعها

Loading...

حجز ادوار الحصول على الخدمة أونلاين

بسبب «كورونا».. شركات المحمول تتخذ إجراءات لمنع التكدس داخل فروعها
محمود جمال

محمود جمال

4:10 م, الثلاثاء, 17 مارس 20

بدأت شركات المحمول العاملة بالسوق المحلية اتخاذ إجراءات احترازية داخل فروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية مع عملائها للوقاية من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ).

وعلمت “المال” أن التدابير الوقائية تتضمن منع تكدس العملاء مرة واحدة داخل الفروع ( ستورز) والاكتفاء بوجود عميل واحد فقط داخل الفرع للحصول على الخدمة المرجوة، يليه دخول آخر بعد انتهاء الأول مباشرة، مع إمكانية حجز الأدوار أونلاين عبر منصتها الإلكترونية على غرار أورنج مصر فى تطبيق “my orange “.. إلى جانب التوسع فى استخدام المطهرات والكمامات وتعقيم اليدين .

وكشفت مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن زيادة عدد مستخدمى المحمول فى مصر بنسبة 2.4% بنهاية عام 2019 ، ليبلغ إجمالى عدد المستخدمين 95.34 مليون.

وقالت «الاتصالات» إن سوق الاتصالات خلال العام الماضى جذبت حوالى 1.5 مليون خط جديد ، موضحة أن شركة « فودافون » احتفظت بصدارة السوق بإجمالى عدد مشتركين نحو 40.4 مليون بنهاية ديسمبر بزيادة بنحو 162 ألف مشترك مقارنة بـ39.9 مليون فى ديسمبر 2018 ، وبلغت حصتها السوقية من سوق المحمول بنهاية العام نحو 42% من إجمالى السوق.

فيما جاءت شركة « أورنج » فى المركز الثانى من حيث عدد المشتركين ، حيث بلغ عدد مستخدمى شبكاتها حوالى 28.1 مليون مشترك بنهاية 2019، بتراجع في عدد المشتركين 1.5 مليون مشترك ، مستحوذة على 29.5% من سوق الاتصالات، وفقًا لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 وجاءت شركة « اتصالات مصر» في المركز الثالث بنحو عدد مشتركين 19.8 مليون بنهاية ديسمبر مع معدل زيادة طفيف في عدد المستخدمين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى .

ولم يتم إدراج عدد مشتركى شبكة المحمول الرابعة المصرية للاتصالات «WE» بمؤشرات الوزارة حتى الآن، غير أن الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن الشركة أشارت إلى أن عدد مشتركيها بلغ 4.2 مليون.