Loading...

شركات المحمول تقدم خدماتها من خلال السلاسل والمراكز التجارية‮ ‬

Loading...

شركات المحمول تقدم خدماتها من خلال السلاسل والمراكز التجارية‮ ‬
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الثلاثاء, 14 أبريل 09

عمروعبد الغفار
 
قامت شركات المحمول في الأونة الأخيرة بإبرام عدد من الاتفاقيات الحصرية مع سلاسل محال منها »بي تك«، و»راديوشاك«، و»موبايل شوب«، و»أي تو«، بالإضافة الي العديد من المراكز التجارية الاخري لتوفير نفس الخدمات للعميل بمختلف الاماكن سواء داخل العاصمة اوفي مناطق الجمهورية المختلفة فيما تعد شركة »موبينيل« النموذج الأكثر تمسكا الي حد كبير بتقديم خدماتها من خلال مراكز العملاء الخاصة بها.

 
وتتنوع الخدمات المقدمة من خلال المراكز غير المباشرة مثل سلاسل المحال الي دفع الفواتير وتغيير الشرائح ومنافذ بيع لكروت الشحن وعدد من عروض الشركة مثل اجهزة الهواتف المحمولة.
 
وقال طارق ناجي مدير مبيعات كبار العملاء – »فودافون« مصر – إن الشركة تتعامل مع ما يقرب من 220 منفذاً بالاضافة الي 42 مركزاً لخدمة العملاء وذلك بهدف تقديم خدمات الشركة من دفع فواتير وتغيير الشريحة وجميع الخدمات في مختلف مناطق الجمهورية محاولة بذلك استغلال سلاسل المحال الكبري والتي تنتشر في مختلف انحاء مصر لتصل بخدماتها الي مختلف الشرائح والعملاء.
 
واضاف ان مراكز خدمة العملاء التابعه لـ»فودافون« من خلال تعاقدات حصرية لتواجد الشركة بها تتمثل في مراكز لخدمات الموبايل منها راية، وموبايل شوب، وراديوشاك، وفونو، بالاضافة الي المراكز غير المتخصصة في خدمات الهواتف المحمولة وهي سلسلة محال »بي تك« و»المحمل« حيث يتم ربطها من خلال انظمة خاصة بقاعدة البيانات التي تقتصر علي تقديم خدمات دفع الفواتير وتغيير الشرائح.

 
وفي سياق آخر ذكر ان الشركة قامت بتعاقدات جديدة مع 7 جامعات هي عين شمس، القاهرة، الاسكندرية، المنصورة، اسيوط، طنطا وهي ليست عقوداً حصرية حيث يمكن ان تتنافس معها شركات محمول أخري، مضيفا انه يتم تقديم جميع خدمات العملاء التي تقدمها المراكز الرئيسية التابعة مباشرة لشركة »»فودافون«« بالاضافة الي تقديم عروض خاصة.

 
واكد ان مساعي الشركة هو توفير خدماتها بمختلف الطرق للوصول الي خدمة العميل بسهولة لذلك تقوم بتقديم عروض ومميزات خاصة للعميل عند تعامله مع منافذ البيع وخدمة العملاء غير المباشرة مثل الموجودة في الجامعات وسلاسل المحال المتخصصة في خدمات الموبايل اوغير المتخصصة، موضحا ان اغلب التعاملات تتم من خلال خدمة العملاء التابعة للشركة بينما تتركز الخدمات الخاصة بدفع الفواتير اوالحصول علي عروض في اماكن التوزيع الاخري.

 
وقال المهندس علي فهمي طلبة رئيس مجلس إدارة »دلتا للاتصالات« صاحبة محال راديوشاك، وموبايل شوب، إن الإتفاق بينه وبين شركة »»فودافون«« لترويج خدمات الاتصالات وتقديم خدمة دفع الفواتير وتغيير الشريحة كونها مركز بيع لعروض »»فودافون«« والترويج لها هوبمثابة تعاقد حصري تطلب من خلال شركة »»فودافون«« عدم تواجد شركات منافسة بمحلات راديوشاك اوموبايل شوب مثل موبينيل لخدمات المحمول اواتصالات مصر.

 
ورفض ذكر مدة تعاقد »فودافون« مع موبايل شوب وراديوشاك لتقديم خدماتها موضحا ان شركة »فودافون« لها حرية اختيار المحال وامكانية تجديد هذه الاتفاقيات من عدمها سواء مع محال تجزئة جديدة او نفس المحال التي تتعامل معها مثل المحال التابعة لها.

 
واتفق الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس ادارة مجموعة »بي تك« للتجارة والتوزيع مع علي فهمي في كون تقديم محال »بي تك« لخدمات »فودافون« بشكل حصري هواحد اساليب التسويق الجيدة التي تعتمد عليها شركات »فودافون« معتبرا احقية »فودافون« في جعله اتفاقاً خاصاً دون تواجد شركات منافسة في قنوات التوزيع الخاصة بها.

 
وذكر ان جميع خدمات »فودافون« والتي منها تغيير الشريحة ودفع الفواتير يتم تقديمها من خلال 16 محافظة تتواجد فيها فروع محال التجزئة لـ»بي تك« حيث يتم ربطها بقاعدة البيانات الخاصة بالشركة لاجراء جميع العمليات التي تتم من خلال خدمة العملاء في المراكز الرئيسية.
 
قال محمد ناجي العضوالمنتدب لشركة »I2 « إن سلاسل المحال الخاصة بالشركة والتي تقوم بترويج خدمات »اتصالات مصر« تقدر بـ40 فرعاً متواجدة في مختلف المحافظات بمصر تقدم من خلالها خدمات لشركة اتصالات مصر تتمثل في دفع الفواتيروتغيير الشريحة وشحن الارصدة وبيع كروت الشحن المدفوعة مقدماً.
 
واكد ان شركات المحمول تبرم تعاقدات مع سلاسل محال منتشرة في انحاء الجمهورية بهدف توسيع قدرتها التسويقية لخدماتها في محاولة لاستغلال الانتشار لهذه المحال وتكون اتفاقيات حصرية لا يمكن لسلسلة محال ان تقدم خدمات شركتي محمول معا.

جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الثلاثاء, 14 أبريل 09