اتصالات وتكنولوجيا

شركات المحمول تتوسع فى أنظمة المدفوعات الرقمية

عبر إطلاق خدمات قيمة مضافة جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط شركات الاتصالات الأربع العاملة بالسوق المحلية، لإطلاق خدمات قيمة مضافة جديدة باستخدام أنظمة تحويل الأموال عبر المحمول خلال الشهور المقبلة، من أجل تحقيق الشمول المالى والتحول الرقمى للدولة.

ويراهن المشغلين على خدمات مثل دفع مرتبات الموظفين أو قيمة المشتريات فى دمج الفئات المهمشة رقميا، وزيادة عدد المستفيدين من الخدمات البنكية بالتعاون مع البنك المركزى المصرى.

وتولى القيادة السياسية اهتماما بالغا بأهمية التحول إلى مجتمع رقمى لا نقدى على غرار التجارب العالمية بهدف القضاء على الروتين الحكومى وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

رصدت «المال» استعدادات كل من فودافون وأورنج واتصالات والمصرية للاتصالات we من أجل تنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 كدولة رقمية قائمة على أنظمة المدفوعات الإلكترونية.

وبحسب مؤشرات وزارة الاتصالات، ارتفع عدد مشتركى المحمول فى مصر خلال الـ 5 شهور الأولى من العام الحالى بنحو 400 ألف مشترك جديد ليصل إجمالى عدد العملاء خلال مايو الماضى، إلى 93.8 مليون عميل مقابل 93.4 مليون عميل فى يناير من نفس العام.

وتراجعت أعداد مشتركى فودافون مصر من 39.7 مليون مشترك فى يناير إلى 39.4 مليون مشترك خلال مايو بانخفاض 300 ألف عميل مسجلة حصة سوقية %42.

وانخفضت أعداد مشتركى أورنج مصر من 29.3 مليون مشترك فى يناير مقابل 28.7 مليون خلال مايو، بانخفاض 600 ألف عميل مسجلة بذلك حصة سوقية %31.3.

وقفز عدد عملاء اتصالات مصر بنحو 100 ألف عميل ليصل إجمالى عدد عملائها إلى 19.9 مليون عميل فى مايو مقارنة بــ 19.8 مليون عميل خلال يناير من العام ذاته، مسجلة بذلك حصة سوقية %21.2.

ووفق نتائج أعمال المصرية للاتصالات we، بلغ عدد عملاء الشركة 4.2 ملايين عميل بحصة سوقية قاربت الـ %5 من إجمالى سوق الاتصالات بنهاية النصف الأول من العام الجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »