شركات الكول سنتر تستعين بالمطهرات للوقاية من «كورونا»

متوسط عدد الموظفين يتراوح بين 200 و 300 موظف فى الواحدة

شركات الكول سنتر تستعين بالمطهرات للوقاية من «كورونا»
محمود جمال

محمود جمال

1:41 م, الثلاثاء, 10 مارس 20

بدأت شركات الكول سنتر العاملة فى السوق المصرية اتخاذ إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المميت والذى أودى بحياة الآلاف منذ ظهوره فى الصين قبل نهاية 2019.

وقال مصدر مسئول بإحدى شركات الكول سنتر، إن الشركات بدأت تكثيف استخدام المطهرات ونشر مواد تعقيم اليدين بين موظفيها مع تكدسهم فى مكان واحد إذ يصل متوسط عدد الموظفين فى شركة الكول سنتر الواحدة بين 200 و 300 موظف.

واستبعد المصدر لـ”المال” وجود أى تأثير سلبي للفيروس على تعاقدات الشركات الخارجية مع الأسواق الأوروبية والعربية، منوها بأن اللقاء المرتقب مع وزير الاتصالات بشأن مناقشة خطط تحفيز الصناعة لم يحدد موعده بعد.

ويعمل فى السوق المصرية أكثر من شركة محلية ودولية فى مجال خدمات الكول سنتر (التعهيد) منها أكسيد وتيلي بيرفورمانس ووصلة وراية.

يشار إلى أن مصر احتلت المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الماضى فى مؤشر «GSLI» لأفضل مواقع تقديم خدمات التعهيد فى العالم الصادر عن مؤسسة الاستشارات التسويقية «إيه تى كيرنى»، والرابع عشر عالميا بنسبة بلغت 5.56% من معايير المؤشر التى تشمل: الجاذبية المالية وتوافر الكوادر البشرية المؤهلة وبيئة الأعمال المحيطة والاستجابة للمتغيرات الرقمية.