Loading...

شركات السيارات تواصل ضخ استثمارات لإقامة مراكز الصيانة

Loading...

شركات السيارات تواصل ضخ استثمارات لإقامة مراكز الصيانة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 24 سبتمبر 06

مجدي زايد:
 
حالة من التفاؤل تسود  اسواق مبيعات السيارات هذه الايام، وهو ما دفعهم لضخ المزيد من الاستثمارات لانشاء مراكز صيانة جديدة وتطوير وتوسيع القديمة منها.

 
وارجع المسئولون في شركات السيارات هذه الزيادة التي وصلت الي %30 خلال العام الحالي لمراكز الصيانة الي المردود الاقتصادي السريع، خاصة بعد  ارتفاع معدل اقبال السيارات علي هذه المراكز، مؤكدين ان زيادة المبيعات ترتبط بعدد مراكز الصيانة.
 
المهندس رأفت مسروجة مدير عام «تويوتا ايجيبت» قال إن شركات السيارات استوعبت درسا مهما وهو خسارة عملائها بالسوق نتيجة عدم قدرتها علي تقديم خدمات ما بعد البيع،  وهو ما دفع اصحاب التوكيلات الجديدة لانشاء مراكز الصيانة قبل طرح موديلاتها بالسوق.
 
واضاف مسروحة ان القائمين علي التخطيط لتوكيلات السيارات بدأوا في تطوير اداء العاملين بها وتوفير قطع الغيار الاصلية، لارضاء عملائهم، علاوة علي زيادة فترة الضمان الي 3 سنوات او 100 الف كيلو متر خلال العام الحالي.
 
واوضح مسروجة ان ضح الاستثمارات تجاه مراكز الخدمة والصيانة داخل شركات السيارات يسير في اتجاهين اساسين الاول يرتبط بانشاء مراكز صيانة جديدة والثاني يرتبط بعمل توسعات داخل المراكز القائمة بالفعل  وتطوير ادائها من خلال احدث الاجهزة.
 
واشار مسروجة الي ان تكلفة انشاء مركز صيانة جديد تصل تكلفته الاجمالي ما بين 25 و  30 مليون جنيه، وذلك حسب ظروف كل شركة والقدرة الاستيعابية لمركزها وبما يتناسب مع حجم المبيعات المستقبلية التي تخطط لها.
 
وكشف مسروجة عن ان عدد مراكز الصيانة التي تمتلكها الشركة حاليا 3 مراكز بالاضافة الي مركز خدمة تحت الانشاء بالقاهرة الجديدة وستعمل علي انشاء مراكز اخري خلال الثلاث سنوات القادمة لتوفير الخدمات بكافة المحافظات من الاسكندرية شمالا وحتي اسوان جنوبا.
 
واضاف مسروجة ان شركته تمتلك شبكة كبيرة من الموزعين المعتمدين لخدمة ما بعد البيع يصل عددهم الي 13 موزعا معتمدا، وتجري حاليا التعاقد مع موزعين بشمال سيناء ومنطقة الدلتا والصعيد.
ومن جانبها قالت نهي المليجي مدير التسويق بالشركة المصرية «اوتوموتيف» وكيل «فولكس فاجن» ان نمو سوق السيارات بشكل كبير وتضاعف مبيعات الشركات بعد تخفيض التعريفة الجمركية علي السيارات شجعت الشركات علي ضخ استثمارات تجاه مراكز الصيانة.
 
واضافت ان  الخوف من طول المدة الزمنية لجني ارباح الاستثمار في مجال مراكز الصيانة بدأ يتلاشي مع زيادة مبيعات قطع الغيا داخل هذه المراكز والتوقعات بمضاعفة مبيعاتها خلال الفترة القادمة.
 
واوضحت المليجي ان الشركة تمتلك حاليا مركزين للصيانة وتقديم خدمات ما بعد البيع الاول في منطقة العبور وذلك للسيارات الجديدة وقد وصل عدد السيارات بفحصها 80 سيارة يوميا، في حين ان طاقته الاستيعابية 40 سيارة فقط.
 
واضافت ان مركز الخدمة الثاني والموجود بمنطقة شبرا الخيمة قد خصص للسيارات التجارية، وسيارات الركوب موديلات ما قبل عام 1990.
ونوهت مدير التسويق بالشركة المصرية «اوتوموتيف» الي ان الشركة ستفتح مركزين جديدين للصيانة الاول خلال الشهر القادم، والثاني مع بداية العام الجديد.
 
واكدت ان الشركة الام ترحب بالتوسعات في مراكز الصيانة وزيادتها لدعم صورة المنتج بشكل  افضل داخل السوق، مشيرة الي ان الشركة الام تمد وكيلها بأحدث اجهزة الصيانة وباسعار مخفضة.
 
وصرح مصدر مسئول بالشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات الوحيد لشركة «كيا» ان تقديم خدمات ما بعد البيع يرتبط بعنصر اساسي وهو سعي الشركات لتحقيق مبيعات اكبر من السيارات باعتبارها احد العناصر الرئيسية التي ينظر العميل لها.
 
واضاف المصدر ان الشركة منذ بدء نشاطها خططت لزيادة مبيعاتها بنسبة %50 عن العام الماضي، وهو ما دفعها لانشاء 6 مراكز خدمة وصيانة بلغت تكلفتها 180 مليون جنيه.
 
واوضح المصددر ان استراتيجية الشركة لزيادة المبيعات خلال العام  القادم سوف يرتبط بضخ استثمارات جديدة لمواكبة زيادة المبيعات التي تهدف الشركة لتحقيقها.
 
واوضح المصدر ان انشاء مراكز الصيانة في بعض المناطق او المدن يخضع لحجم المبيعات التي تحققها الشركة والتي تختلف من مكان لآخر.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 24 سبتمبر 06