الإسكندرية

شركات السياحة تعد دراسة لاستبدال رسوم «متكرري العمرة»

توفر 500 مليون جنيه إيرادت سنوية للدولة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعدت شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، دراسة لإلغاء 10 آلاف جنيه، التى تحصل عن متكرري العمرة، واستبدالها بمبلغ 1000 جنيه ضمن الرسوم التى يتم تحصيلها عن كل من يرغب فى أداء العمرة.

قال حسام الحلو، رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، إن الشعبة أعدت دراسة لوزارة السياحة تهدف لتخفيض المبلغ الذى يتم تحصيله من المعتمرين، الذين يرغبون فى أداء العمرة بشكل متكرر، وبصورة تؤدى لزيادة الإيرادات وليس تخفيضها.

أضاف الحلو لـ«المال» أن الدراسة تقوم على تحصيل مبلغ 1000 جنيه من كل معتمر يرغب فى أداء العمرة بغض النظر عن ما إن كان قد سبق له السفر لأداء مناسك العمرة من عدمه.

أوضح أن الشعبة أعدت دراسة تؤدى لتوفير 500 مليون جنيه إيرادات متوقعة كل عام حال تطبيق هذا المقترح.

تجدر الإشارة إلى أن صدور حكم مؤخراً من محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بإلغاء رسوم تكرار العمرة وتحديد أعداد المعتمرين.

وفد لزيارة معرض السياحة بدبي

تشارك شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية للمرة الأولى فى فاعليات معرض السياحة بدبى، للوقوف على أحدث المستجدات فى قطاع السياحة العالمى، والاستفاده منه بالسوق المحلية.

كلّف الحلو وفدًا من مجلس إدارة الشعبة بالتوجه لزيارة فاعليات معرض السياحة بدبى ATM، وإعداد تقرير مفصل للعرض على مجلس إدارة الشعبة.

قال إن تنظيم زيارة لوفد من أعضاء مجلس إدارة الشعبة تتم للمرة الأولى لحضور فاعليات معرض ATM بدبى، بهدف إعداد تقرير عن تلك الزيارة لما سوف يتم الاضطلاع عليه عند عودتهم من المعرض.

أضاف أن الوفد المكلف بالسفر للمعرض يتكون من محمد عزت، النائب الثانى لرئيس الشعبة، وإيهاب الجندى، عضو مجلس إدارة الشعبة رئيس لجنة الفنادق بالشعبة، وأسامة نصر، سكرتير الشعبة، وأسامة رمضان، عضو مجلس إدارة الشعبة.

أكد أن أهمية المعرض السياحى بدبى ATM، الذى يشارك فيه العديد من الشركات السياحية العالمية، فضلا عن مشاركة وفود من جميع المنظمات السياحية العالمية، ووزراء وسفراء وهيئات سياحية تشارك فى حضور الفاعليات.

أشار إلى أن الوفود المشاركة فى المعرض السياحى بدبى ATM تقوم بعرض آخر مستجداتها من السياحة، ومتطلبات الدول السياحية، لا سيما المصدرة للسياحة كما تقوم دول المقصد بعرض أسعارها ومنتجاتها وخدماته السياحية من الفعاليات.

شدّد أنه تم تكليف وفد الشعبة بحضور تلك الفعاليات، ليقوم بدوره بجمع ما يدور عن السياحة العالمية من خلال اللقاءات المهنية، والاجتماعات الدورية للوفود المشاركة، وإرسالها فى تقرير لجميع الشركات السياحية بالإسكندرية، التى تساعدهم فى عملهم الفترة المقبلة لمواكبتهم ما يجرى بالسياحة العالمية.

أكد أنه ونظراً لأهمية هذا المعرض فتزداد أهمية حضور الوفد المكون أعضاء مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية، لحضور معرض ATM بدبى، فى الفترة من 28 أبريل إلى 1 مايو، وعمل تقرير عن المعرض لعرضه على شركات السياحة بالإسكندرية، لمعرفة آخر المستجدات فى مجال السياحة فى العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »