سيــارات

شركات السياحة تجمد التعاقدات مع‮ »‬تمسا‮« ‬للأتوبيسات لحين عودة الاستقرار

يوسف مجدي قال حسام لاشين، رئيس مجلس إدارة مجموعة لاشين الشريك بشركة تمسا إيجيبت لصناعة الأتوبيسات، إن تأثير أحداث اقتحام السفارة الإسرائيلية خلال الجمعة الماضي سيساهم في تراجع حركة مبيعات الأتوبيسات السياحية بشكل كبير نتيجة تأثير هذه الأحداث علي الموسم…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدي

قال حسام لاشين، رئيس مجلس إدارة مجموعة لاشين الشريك بشركة تمسا إيجيبت لصناعة الأتوبيسات، إن تأثير أحداث اقتحام السفارة الإسرائيلية خلال الجمعة الماضي سيساهم في تراجع حركة مبيعات الأتوبيسات السياحية بشكل كبير نتيجة تأثير هذه الأحداث علي الموسم السياحي المنتظر انطلاقه خلال الشهر الحالي.

وأكد أن الأفواج السياحية بدأت في إلغاء التعاقدات مع الشركات السياحية التي تعد فرس الرهان لمبيعات الشركة في السوق المحلية خاصة مع تركيز »تمسا« علي مبيعات الأتوبيسات السياحية.

ولفت إلي تجميد الشركات السياحية التعاقدات التي تم الاتفاق عليها مع الشركة خلال الشهر الماضي بسبب عدم استقرار المشهد السياسي في مصر مما يهدد استثمارات سوق الأتوبيسات السياحية.

وأشار الي استغلال إسرائيل الأحداث الأخيرة في تصعيد المشهد السياسي المصري غير المستقر للخارج مما يؤثر علي مبيعات الشركة في الأسواق الأوروبية.

وأوضح أن ثورات الربيع العربي أثرت علي مبيعات تمسا خاصة مع تركيز %60 من مبيعات الشركة علي السوق الخليجية.

ولفت إلي مراهنة الشركة علي السوق الليبية بعد استقرار الأوضاع السياسية فيها بعد اختفاء القذافي عن المشهد السياسي، مما يساهم في دفع المجتمع الي إعادة بناء البنية التحتية للدولة بعد تعرضها لانهيار نتيجة الحرب، فضلاً عن الحاجة إلي وسائل مواصلات تساعد علي إعمار الدولة.

وتوقع لاشين تصدير %20 من إنتاج الشركة المخصص للسوق العربية إلي السوق الليبية بشرط عودة الاستقرار سريعاً.

شارك الخبر مع أصدقائك