الإسكندرية

«شركات السياحة بالإسكندرية» تنتهي من حصول منتسبيها على الجرعة الأولى للقاح كورونا

نحو 1100 شخص

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، من تطعيم الجرعة الأولى لكافة المتقدمين إليها من منتسبيها من العاملين في قطاع السياحة والسفر والمرشدين وأسرهم والذين قاموا بالتسجيل لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مؤحراَ .

وقال على المناسترلى، رئيس غرفة شركات السياحة في الإسكندرية إن عدد من قام بالتسجيل لدى الغرفة لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد يبلغ نحو 1100 شخص .

وأضاف لـ “المال” أنه تم تطعيم كافة المتقدمين والمسجليين البالغ عددهم 1100 شخص بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورنا المستجد لافتاً إلى أن عملية التطعيم تمت على ثلاث مراحل خلال ثلاثة اسابيع .

اقرأ أيضا  محافظ الإسكندرية : إخلاء شاطئ السرايا العام من المواد البلاستيكية الضارة بالبيئة

وأوضح المانسترلى أنه كان يتم تحديد يوم من الجهات المعنية بوزارة الصحة بالتنسبق مع الغرفة لأخطار المسجلين وبدء عملية تلقى اللقاح لافتاً إلى أن المرحلة الثالثة تم خلالها تطعيم نحو 300 فرد بعد أن تم تلقيح عدد 800 فرد خلال يومين فى أسبوعيين سابقيين.

ولفت رئيس غرفة شركات السياحة في الإسكندرية إلى أنه يجرى حالياً التنسيق بشأن حصول الأعضاء على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورنا المستجد خلال الفترة القادمة .

اقرأ أيضا  أصحاب شركات السياحة يطالبون بسرعة إصدار ضوابط تنظيم «العمرة»

وأشار المانسترلى إلى أن الحصول على اللقاح يتم مجاناً ودون أى مقابل مادى، مشيراً إلى ان إجراءات الحصول على اللقاح تتم فى مقر غرفة شركات السياحة والسفر بالاسكندرية، وذلك وفقاً لبروتوكول قامت الغرفة بتوقيعه مع وزارة الصحة بهدف توفير اللقاح لأصحاب شركات السياحية  وأسرهم والعامليين لديهم والمرشدين السياحيين .

ويأتي التنسيق بشأن تلقى اللقاح في إطار دور الغرفة في العمل لصالح شركات السياحة، وكذلك دورها المجتمعي للمساهمة للحد من اّثار جائحة كورونا، والتي كان لها آثار سلبية على قطاع السياحة عامة وشركات السياحة على وجه الخصوص وما فرضته الظروف من حتمية تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد ليتاح لقطاع السياحة العودة للعمل، حيث أن تلقي اللقاح أصبح من اشتراطات السفر والتنقل بين الدول وعودة الحياة لطبيعتها

اقرأ أيضا  «الجمارك» تستهدف التخلص من 331 حاوية بضائع مهملة بميناء الإسكندرية

كما يساهم هذا الجهد من الغرفة فى عدم وضع أصحاب الشركات السياحية والعاملين على قوائم الانتظار في مكاتب الصحة واعطائهم اللأولوية في الحصول على التطعيم في يوم محدد داخل مقر الغرفة بالإسكندرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »