تأميـــن

«شركات الحياة» تقفز بأقساط سوق التأمين لتتجاوز 36 مليار جنيه حتى أكتوبر

■ %34 ارتفاعا فى تعويضات «الممتلكات»  الشاذلى جمعة: قادت شركات تأمينات الحياة قطار النمو فى أقساط سوق التأمين خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر الماضى، وبلغت حصتها من إجمالى الأقساط المحصلة للسوق %69.4. وبلغت أقساط القطاع المحصلة خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 36.6 مليار جنيه، م

شارك الخبر مع أصدقائك

■ %34 ارتفاعا فى تعويضات «الممتلكات»

 الشاذلى جمعة:

قادت شركات تأمينات الحياة قطار النمو فى أقساط سوق التأمين خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر الماضى، وبلغت حصتها من إجمالى الأقساط المحصلة للسوق %69.4.
وبلغت أقساط القطاع المحصلة خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 36.6 مليار جنيه، مقابل 28.8 مليار خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنسبة نمو %27.
وحققت شركات الحياة أقساطًا محصلة خلال تلك الفترة بلغت 25.4 مليار جنيه، مقارنة بمعدل 19 مليارا خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة نمو %34 فيما حققت شركات تأمينات الممتلكات 11.2 مليار جنيه أقساط محصلة خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر الماضى مقابل 9.8 مليار خلال نفس الفترة من العام السابق بمعدل نمو %14.2.
وقفزت التعويضات المسددة فى نشاط تأمينات الممتلكات خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر، بما أسهم فى نمو تعويضات سوق التأمين ككل بنسبة %14.3 ليبلغ إجمالى تعويضات السوق المسددة 11.2 مليار جنيه، مقابل 9.8 مليار خلال فترة المقارنة.
وسددت شركات تأمينات الممتلكات تعويضات قدرها 5.6 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر الماضى، مقابل 4.2 مليار خلال الفترة نفسها من العام الماضى بارتفاع %34 بينما ارتفعت تعويضات شركات تأمينات الحياة المسددة بنسبة طفيفة بلغت %0.3 مسجلة 5.62 مليار جنيه، مقابل 5.6 مليار خلال الفترة نفسها من العام السابق.
ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على استثمارات جديدة لصناديق التأمين الخاصة خلال أكتوبر الماضى قدرها 1.07 مليار جنيه مقابل 1.06 مليار خلال نفس الشهر من العام الماضى.
ووفقا لتقرير شهر أكتوبر الصادر عن الهيئة أمس، بلغ نمو استثمارات صناديق التأمين الخاصة فى أكتوبر الماضى %0.7 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضى.
 

شارك الخبر مع أصدقائك