تأميـــن

شركات الحياة تستحوذ علي 55.6% من أقساط التأمين في الربع الثالث من العام

مقابل 44.4% لشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات

شارك الخبر مع أصدقائك

إستحوذت شركات تأمينات الحياة وتكوين الأموال علي 55.6% من إجمالي حصيلة الأقساط المحصلة علي مستوي السوق في الربع الثالث من العام الجاري 2019- في الفترة من أول يوليو حتي نهاية سبتمبر الماضي- بقيمة 5.1 مليار جنيه تقريبًا من إجمالي أقساط السوق المحصلة و البالغة 9.2 مليار جنيه.

شركات تأمين الممتلكات تكتفي بـ 44.4% من حصيلة الأقساط المحصلة في ثلاثة شهور

في المقابل، إكتفت شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات ، بحصة لم تتجاوز 44.4% من إجمالي الأقساط المحصلة علي مستوي السوق في الربع الثالث من العام الجاري، بقيمة 4.1 مليار جنيه.

19.5 % معدل نمو أرصدة أقساط التأمين المحصلة

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ إجمالي رصيد سوق التأمين الأقساط المحصلة 9.2 مليار جنيه في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 7.7 مليار جنيه، في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة تصل الي 1.5 مليار جنيه، وبنسبة نمو تلامس 19.5%.

اقرأ أيضا  تطور رأسمال شركة المهندس للتأمين أخر ست سنوات (جراف)

فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة تلامس 4.1 مليار جنيه في الربع الثالث من العام الجاري

في سياق متصل، إرتفعت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة بسوق التأمين ، لتصل الي 4.1 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 3.8 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة، بزيادة تصل الي 300 مليون جنيه، وبنسبة زيادة تصل الي 7.9%.

وبلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات من فاتورة التعويضات المسددة 1.7 مليار جنيه، مستحوذة علي 41.5% من إجمالي فاتورة التعويضات والمطالبات علي مستوي سوق التأمين، خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 58.5% نصيب شركات تأمينات الحياة من فاتورة المطالبات المسددة بقيمة 2.4 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصري للتأمين يستهدف الذين لا تصل إليهم الخدمات

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات للعملاء في حال تحقق الخطر تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال للعملاء في حال تحقق الخطر أو إنتهاء أجال الوثيقة تسمي بالمطالبات.

من ناحية أخري، إرتفع إجمالي الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة بقيمة 200 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الجاري، لتصل الي 3.3 مليار جنيه، مقابل 3.1 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات الجديدة في الفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة نمو تلامس 6.5%.

اقرأ أيضا  أيمن طوبار العضو المنتدب: «إتش دى للتأجير التمويلى» تتجاوز عقبات كورونا وتقفز بحجم أعمالها 80%

الترخيص لست شركات وساطة تأمين جديدة في ثلاثة شهور

في سياق متصل، شهد الربع الثالث من العام الجاري، إعتماد التراخيص النهائية لـ 6 شركات وساطة تأمين جديدة، ليرتفع إجمالي عددها بنهاية سبتمبر الماضي إلي 81 شركة، مقابل 75 شركة في نهاية سبتمبر من العام الماضي ، فيما إرتفع عدد وسطاء التأمين الأفراد ليصل الي 13.7 ألف وسيط بنهاية سبتمبر من العام الجاري، مقابل 13 ألف في نهاية سبتمبر من العام الماضي، بزيادة تصل الي 700 وسيط تأمين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »