تأميـــن

شركات الحياة تستحوذ علي 53.5% من أقساط التأمين في أول 7 شهور«إنفوجراف»

بلغ نصيب شركات التأمين العاملة وفق النظام التجارى أو التقليدى من الأقساط المحصلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يوليو 14.7 مليار جنيه تقريبًا

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال علي الحصة الأكبر من الأقساط المحصلة بسوق التأمين في الفترة من أول يناير حتي نهاية يوليو الماضي، والبالغة 19.8 مليار جنيه، بلغ نصيب شركات تأمين الحياة منها 10.6 مليار جنيه، بما نسبته 53.5%، مقابل 46.5% هي نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات من الأقساط المحصلة خلال الفترة المذكورة بقيمة 9.8 مليار جنيه.

15.8 مليار جنيه رصيد شركات الحياة من الأقساط المحصلة

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ رصيد سوق التأمين من الأقساط المحصلة في الشهور السبعة الأولي من العام الماضي 2018 ، ما قيمته 15.8 مليار جنيه، منها 8.3 مليار جنيه لشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال بنسبة 52.5%، مقابل47.5 % لشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات بقيمة 7.5 مليار جنيه تقريبًا.

تأمين

و بلغ نصيب شركات التأمين العاملة وفق النظام التجارى أو التقليدى من الأقساط المحصلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يوليو 14.7 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 5.1 مليار لشركات التكافلي.

وكانت شركات التأمين العاملة في نشاطي الحياة والممتلكات، بنظامي التجاري والتكافلي، قد جمعت 3.3 مليار جنيه أقساطًا محصلة في شهر يوليو الماضي منفردًا، مقابل 2.8 مليار جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي، بزيادة تتجاوز 400 مليون جنيه، وبنسبة نمو تتجاوز 17.3%.

وبلغ نصيب شركات التأمين العاملة في نشاط الممتلكات 1.3 مليار جنيه تقريًبًا من إجمالي الأقساط المحصلة في شهر يوليو الماضي ، مقابل 2 مليار جنيه أقساط محصلة في شركات التأمين العاملة في نشاط الحياة وتكوين الأموال.

أقساط شركات تأمين

وبلغ رصيد شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات من الأقساط المحصلة في شهر يوليو 2018 ما قيمته 1.1 مليار جنيه، من إجمالي الأقساط المحصلة في هذا الشهر والبالغة 2.8 مليار جنيه، فيما بلغ نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال 1.7 مليار جنيه في الشهر نفسه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »