عقـــارات

شركات التطوير العقارى تتسابق بالخصومات وزيرو مقدم لجذب رواد معرض الأهرام

فى أول اختبار بعد تخفيف تدابير مواجهة كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد مؤتمر الأهرام العقارى تسلح شركات التطوير العقارى بعروض سداد محفزة للمستثمرين والعملاء، بغرض جذب أكبر عدد منهم فى أول معرض بعد تخفيف الإجراءات الإحترازية لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد افتتح المعرض يوم الخميس الماضى، بمدينة نصر، بمشاركة مجموعة من المطورين العقاريين، لعرض مشروعاتهم المختلفة.

أجرت «المال» جولة موسعة بداخل المعرض للتعرف على نوعية العروض المطروحة من جانب الشركات، سواء فى طرق السداد أو الحجز، بجانب قياس مدى تفاؤل مسؤولى الشركات باستعادة زخم المبيعات والذى تضرر بقوة جراء أزمة كورونا.

وخلال افتتاح المعرض أكد وزير الإسكان، أن المعرض يبعث رسالة ثقة فى الاقتصاد المصرى بشكل عام، والقطاع العقارى بشكل خاص، والذى بدأ يتحرك بعد أزمة كورونا، فهناك بارقة أمل لعودة قوية للسوق العقارية المصرية.

وعبر الجزار عن سعادته بمشاركة عدد من صغار المطورين العقاريين بالمعرض، وعرض مشروعاتهم العقارية بالمدن الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، فهذا مؤشر قوى على تكامل القطاع الخاص مع الدولة، فى توفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، وتحقيق التنمية المطلوبة بالمدن الجديدة.

وأكد وزير الإسكان، أن الدولة تقدم محفزات مختلفة للتمويل العقاري، لاستيعاب أكبر شريحة من فئات المجتمع المختلفة، وتوفير التمويل لهم للحصول على مسكنهم الخاص، واستيعاب جميع أنواع الوحدات السكنية التى تنفذها الدولة أو المطورون العقاريون، هذا بالإضافة إلى شبكات الطرق ووسائل النقل المتنوعة لتشجيع المواطنين على الانتقال للمدن الجديدة، وتسهيل الوصول إليها.

وأشار وزير الإسكان، إلى أننا الآن بصدد التخطيط للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة، لاستكمال أعمال التنمية المتنوعة بهذا المشروع القومى الهام جدا، وسيتم افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة فى العام المقبل.

اقرأ أيضا  «5 أيام على انتهاء المهلة».. لميس الحديدي : رئيس الحكومة سيصدر قرارا هذا الأسبوع بخصوص التصالح في مخالفات البناء

وعلى صعيد شركات التطوير العقارى، قال المهندس هشام الخولى رئيس مجلس إدارة شركة «بيراميدز» للتطوير العقاري، إن عرضا خاصا يشمل توفير إمكانية الاستلام قبل التعاقد.

وكشف الخولى عن توفير آلية للعميل لاختيار موقع ومساحات الوحدات قبل حجزها للشراء؛ بجانب سداد بنحو %30 من مقدم سعر الوحدة وبدء التقسيط بعد مرور عام على التعاقد.

وأضاف أن الشركة تتيح حصول العميل على عوائد سنوية بنحو %12 وفى حال سداد %40مقدم يحصل على عوائد بنسبة تصل إلى %16.

وأشار إلى أن العرض ينطبق على جميع مشروعات الشركة، ومنها مول «جراند سكوير» التجارى الإدارى، ومول «تشامب اليسيه».

من جانبه قال طارق الجداوى رئيس قطاع المبيعات بشركة «ماستر جروب» إن شركته تستهدف تحقيق مبيعات بنحو 100 مليون جنيه بمشروع The city  بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف الجداوى أن شركته طرحت عرضاً متمثلاً فى %15خصم للوحدات عند السداد الفورى للوحده، بخلاف خصم %30 لوحدات مشروع ابيسا.

قال كريم مأمون رئيس القطاع التجارى بشركة «إيدج القابضة» إن الشركة طرحت عرضاً بمشروع أبراج «أويا» والتى تبلغ 30 طابقاً يتمثل فى خصم %80 وتقسيط على مدة 9 سنوات بأقساط متساوية.

وأشار إلى أن الوحدات المتبقية من المشروح تبلغ %20 من البرج.

وأشار إلى أن الشركة حققت مبيعات بنحو 500 مليون جنيه خلال العام الراهن ومستهدفة تحقيق 600 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  محمد القليوبى: نُرجح استمرار تأثيرات «كورونا» السلبية على أداء العربية لحليج الأقطان

وكشف أن الشركة تعتزم إنشاء برج مطابق للمشروع الراهن على مساحة تبلغ 21 ألف متر بقيمة استثمارية ما بين 3 إلى 5 مليارات جنيه.

وأعلن عن إهتمام الشركة بشراء أرض بمنطقة العلمين الجديدة على مساحة تبلغ 200 فدان.

الشرقيون للتنمية العمرانية تخطط لتحقيق مبيعات بقيمة 400 مليون جنيه

وقال آسر حمدى رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات نحو 300 إلى 400 مليون جنيه.

واضاف أن عرض الشركة تقديم %5خصم عند سداد %5مقدم من سعر الوحده، و %10خصم فى حال دفع %10 مقدم.

وكشف أن الشركة تستهدف تحقيق من 800 مليون  إلى مليار جنيه مبيعات خلال العام الراهن؛ موضحا أن قيمة المبيعات المستهدفة قبل انتشار فيروس كورونا كانت 1.2 مليار جنيه، لكن توقف حركة الاقتصاد عالمياً بسبب انتشار الوباء أوقف حركة السوق منذ شهر مارس حتى قرار رئيس الوزراء بفتح حركة السوق.

وأوضح أن الشركة حققت إجمالى مبيعات بلغت 300 مليون جنيه خلال آخر شهرين تقريبا.

عروض تقسيط لمدة 10 سنوات لوحدات بداخل العاصمة الإدارية

وقال محمد منير رئيس مجلس إدارة شركة فيوتشر إن شركته طرحت عرضاً يتضمن تقسيطا لمدة تصل إلى 100 شهر.

وقال أحمد سعود المدير التجارى لشركة ليفنج يارد إن عرض المعرض يتضمن تقسيطاً لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وأضاف أن «ليفنج يارد» مشروع بالعاصمة الإدارية الجديدة هو مشروع سكنى تجارى طبى على مساحة تصل إلى 23 فدان بمنطقة R7.

وأشار إلى أن المساحات من 80 مترا تصل إلى 400 متر؛ وتقدم الشركة وحدات بتشكيل كامل وتطرح للعميل آلية تقسيم الوحده.

اقرأ أيضا  «بيتا إيجيبت» تطلق Family Villa بـ«جرينز نيو كايرو»

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات قدرها مليار و300 مليون جنيه، وحققت الشركة نحو %85 من المستهدف خلال 2020.

وتطرق لحصول الشركة على أرض مساحتها 2400 متر بالعاصمة الإدارية الجديدة، تنوى إقامة برج 9 ادوار تجارى ادارى عليها.

وقال أحمد العتال رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة، إن الإقبال على المعرض مميز وطرح عرضا خاصا خلال أيام المعرض، تحقيق مبيعات تصل إلى 100 مليون جنيه.

وكشف أن الشركة تقدم عرض تقسيط يصل إلى 10 سنوات بمقدم %10 على مشروع «Park Lane» المقام بمنطقة العاصمة الإدارية الجديدة، لافتاً إلى أن سيتم طرح مشروع آخر بنهاية الشهر الراهن.

و قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمرانى أن معرض الأهرام العقارى يعد من أهم المعارض التى تلقى استحسان المواطنين خاصة وأنه يجمع المنافسين ويسمح بالمقارنة بين الاسعار والعروض خاصة مشاريع العاصمة الادارية الجديدة

وأشار إلى أن أن الشركة تطرح المرحلة الرابعة من مشروع كاسيل لاند مارك فى المعرض وتتضمن 480 وحده؛ بمساحات تتراوح ما بين 140 إلى 180 متر .

وكشف منصور الى ان العروض التى يقدمها فى المعرض هى التقسيط على 10 سنوات خلال المعرض وشمل العرض خصم نحو %5 على الجزء المتبقى من وحدات المرحلتين الثانية والثالثة، من مشروع «كاسيل لاند مارك»، والذى يقام على مساحة 43 فدان، ويحتوى على جزء سكنى وآخر تجارى .

و يتوقع تحقيق مبيعات بحوالى 100 مليون جنية بنحو 50 وحده.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »