تأميـــن

شركات التأمين تجمع 3.3 مليار جنيه أقساط في شهر«إنفوجراف»

نصيب شركات الممتلكات 1.1 مليار جنيه مقابل 2 مليار جنيه لشركات تأمين الحياة

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- ماهرأبو الفضل والشاذلي جمعة:

جمعت شركات التأمين العاملة في نشاطي الحياة والممتلكات، بنظامي التجاري والتكافلي، 3.3 مليارات جنيه أقساطًا محصلة في شهر يوليو الماضي، مقابل 2.8 مليار جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي، بزيادة تتجاوز 400 مليون جنيه، وبنسبة نمو تتجاوز 17.3%.

ووفقًا للبيانات الشهرية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب شركات التأمين العاملة في نشاط الممتلكات 1.3 مليار جنيه تقريًبًا من إجمالي الأقساط المحصلة في شهر يوليو الماضي ، مقابل 2 مليار جنيه أقساط محصلة في شركات التأمين العاملة في نشاط الحياة وتكوين الأموال.

الأقساط المحصلة بسوق التأمين في شهر يوليو الماضي

وبلغ رصيد شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات من الأقساط المحصلة في شهر يوليو 2018 ما قيمته 1.1 مليار جنيه، من إجمالي الأقساط المحصلة في هذا الشهر والبالغة 2.8 مليار جنيه، فيما بلغ نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال 1.7 مليار جنيه في الشهر نفسه.

ومن المعروف ان عدد شركات التأمين العاملة في السوق المصرية يصل الي 38 شركة سواء عاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري، منها 15 شركة تعمل في نشاط تأمين الحياة وتكوين الأموال، مقابل 23 شركة تعمل في نشاط تأمين الممتلكات والمسئوليات.

تعرف علي عدد الشركات التي تمتلكها الحكومة بسوق التأمين

وتمتلك الحكومة – ممثلة في مجموعة مصر القابضة للتأمين- شركتين فقط في سوق التأمين، إحداها تعمل في نشاط تأمين الممتلكات هي مصر للتأمين، وأخري تعمل في نشاط تأمين الحياة وتكوين الأموال هي مصر لتأمينات الحياة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »