تأميـــن

شركات التأمين التكافلي تحقق 75.4% نموا في أقساطها المحصلة خلال أغسطس الماضي

مثلت حصة شركات التأمين التكافلى فى الأقساط المحصلة للسوق ككل 15.8%

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت شركات التأمين التكافلى 532.5 مليون جنيه أقساط محصلة خلال شهر أغسطس الماضى، مقارنة بـ 303.6 مليون جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى، وبنسبة نمو بلغت 75.4% خلال فترة المقارنةز

ووفقا لتقرير شهر أغسطس الصادر عن هيئة الرقابة المالية اليوم، فقد مثلت حصة شركات التأمين التكافلى فى الأقساط المحصلة للسوق ككل 15.8%.

شركات التأمين التكافلى تستحوذ على حصة 15.8% من أقساط السوق

وعلى الجانب الآخر، حققت شركات التأمين التجارى أقساطا محصلة بلغت 2.8 مليار جنيه خلال أغسطس الماضى مقابل 2.5 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى، وبنسبة نمو بلغت 13.1%.

اقرأ أيضا  قطار أقساط التأمين المحصلة يمر بسلام ويتجاوز مطب "كورونا" (جراف)

وذلك وفقا لتقرير أغسطس والصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم، ومثلت حصة شركات التأمين التجارى فى الأقساط المحصلة للسوق ككل 84.2%.

الشركات الحكومية تقتنص 34% من أقساط أغسطس

وكانت شركات التأمين الحكومية، ممثلة في شركتي، مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، – التابعتين لمجموعة مصر القابضة للتأمين، الخاضعة لولاية وزارة قطاع الأعمال العام، قد استحوذت علي حصة سوقية، بلغت 34.07% من إجمالي الأقساط التي حصلتها سوق التأمين المصرية، في شهر أغسطس الماضي منفردًا، البالغة 3.4 مليار جنيه تقريبًا.

اقرأ أيضا  تراجع نصيب شركات التأمين الممتلكات من الأقساط المُحصلة وزيادة حصة الحياة (جراف)

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب شركة مصر للتأمين 18.6%، من الأقساط المحصلة بالسوق، علي مستوي نشاطي الممتلكات والحياة، في أغسطس الماضي، بقيمة 628.1 مليون جنيه، وحلت شركة مصر لتأمينات الحياة، في المركز الثاني، بين قائمة الشركات الأعلي في الحصة السوقية، من الأقساط المحصلة، في أغسطس من العام الحالي، بقيمة 522.3 مليون جنيه ، بنسبة 15.47%.

اقرأ أيضا  «سويس ري» تطرح 775 مليون دولار سندات للحماية من الكوارث لصالح هيئة الزلازل فى كاليفورنيا

وفي المركز الثالث، جاءت شركة أليانز لتأمينات الحياة، بحصة سوقية بلغت 11.9%، بقيمة 404 مليون جنيه، تليها، المصرية للتأمين التكافلي- حياة، برصيد أقساط مُحصلة ، بلغ 252.2 مليون جنيه، بنسبة 7.47%، بينما كان المركز الخامس، بين قائمة شركات التأمين المصرية، الأعلي في الأقساط المحصلة، والحصة السوقية، من نصيب شركة أكسا لتأمينات الحياة- مصر، بقيمة 239.3 مليون جنيه ، وبحصة سوقية بلغت 7.09%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »