بنـــوك

شركات التأجير التمويلى تخاطب البنوك لتأجيل أقساطها 6 أشهر

«الرقابة المالية» أصدرت أمس بياناً قالت فيه إن تأجيل الأقساط يأتى فى إطار خطة الدولة لمواجهة التداعيات الاقتصادية السلبية

شارك الخبر مع أصدقائك

إيمان إسماعيل: نعكف على حصر قيمتها.. ورئيس شركة تأجير: القرار يخفف العبء عن عملاء النشاط

تبدأ شركات التأجير التمويلى خلال الأيام القليلة المقبلة، مخاطبة البنوك لتأجيل الأقساط المستحقة عليها حتى سبتمبر المقبل.

ألزمت الهيئة العامة للرقابة المالية، أمس، شركات التمويل العقارى و التأجير التمويلى والتخصيم، بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية لعملائها «مؤسسات وأفراد» لمدة 6 أشهر من تاريخه، مع إعفائهم من غرامات التأخير.

وقالت إيمان إسماعيل، رئيس مجلس المديرين بشركة إيجى ليس للتأجير التمويلى لـ«المال»، إنها ستخاطب نحو 8 بنوك لتأجيل الأقساط المستحقة على الشركة.

وذكرت أن «إيجى ليس» تعكف على حصر قيمة الأقساط التى سيتم تأجيلها للعملاء خلال الستة أشهر المقبلة، مع العمل على إضافة المدة المؤجلة لأجل القرض.

كان «المركزى» أصدر تعليمات للبنوك قبل أيام بتأجيل جميع الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد، وتشمل القروض لأغراض استهلاكية وأيضاً العقارية للإسكان الشخصى، لمدة 6 أشهر دون عوائد أو غرامات إضافية، فى إطار تدابير لمواجهة فيروس كورونا.

فيما أكد رئيس شركة تأجير تمويلى – رفض ذكر اسمه – أن قرار الهيئة جيد، ويخفف العبء على العملاء خلال فترة عصيبة يمر بها العالم دون استثناء.

كانت «الرقابة المالية» أصدرت أمس بياناً قالت فيه إن تأجيل الأقساط يأتى فى إطار خطة الدولة لمواجهة التداعيات الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا المستجد، وما تتطلبه الفترة الحالية من تكاتف جميع مؤسسات الدولة للحد منها، بما يسهم فى تحسين بيئة الأعمال.

فى السياق ذاته أكد مصدر مسؤول بشركة تمويل عقارى، أن للعملاء مطلق الحرية فى استمرار السداد خلال فترة التأجيل، مشيراً إلى الشركة بدأت تفعيل قرار الهيئة من اليوم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »