Loading...

شركات الإنترنت تشكو‮ »‬المصرية‮« ‬لوزير الاتصالات

شركات الإنترنت تشكو‮ »‬المصرية‮« ‬لوزير الاتصالات
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الأربعاء, 3 مارس 10

كتب – علاء الطويل:
 
صعدت شركات الإنترنت اتصالاتها مع مسئولي وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للخروج من مأزق احتكار شركة »تي إي داتا« للخدمة من خلال عرضها المشترك مع المصرية للاتصالات »الدويتو«.

 
قال كلود ذهني، الرئيس التنفيذي لشركة »نوور« للإنترنت  الحاصلة علي ترخيص من الفئة »ب« لتقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة، إن الشركة وبعض الشركات الأخري تقدمت بمذكرة عاجلة للدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، توضح تضرر قطاع الإنترنت من ذلك العرض الذي يري – من وجهة نظره – أنه يصب في صالح احتكار المصرية و»تي إي داتا« للخدمة.
 
وأوضح أن الوزير وعد بدراسة المذكرة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمصرية للاتصالات لتحقيق التوازن لسوق خدمات الإنترنت فائق السرعة، متوقعاً الحصول علي رد رسمي عقب عودة الوزير من رحلته الآسيوية.
 
ويتيح عرض »الدويتو« لعملاء المصرية و»تي إي داتا« الحصول علي إنترنت فائق السرعة غير محدود بسرعة 1 ميجا، إضافة إلي مكالمات أرضية محلية ومحافظات بلا حدود علي شبكة المصرية للاتصالات مقابل 199 جنيهاً فقط في الشهر، ويقتصر تقديم العرض لعملاء »تي إي داتا « فقط، بينما لا يسمح لباقي الشركات الترويج بعرض مماثل.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الأربعاء, 3 مارس 10