اتصالات وتكنولوجيا

شركات الإنترنت تتسلح برفع كفاءة خدمة العملاء

شركات الإنترنت تتسلح برفع كفاءة خدمة العملاء

شارك الخبر مع أصدقائك

■ « تى إى داتا » تضع خطة للرد على الشكاوى خلال دقيقتين

■ «لينك» تضخ استثمارات بمراكز الدعم الفنى.. وتضاعف موظفى الكول سنتر

■ «نور» تستهدف جذب 150 ألف مستخدم فى 3 سنوات

هبة نبيل – سارة عبدالحميد –محمود جمال:
أكد مسئولو شركات الإنترنت أن التركيز على تحسين جودة مراكز خدمات العملاء يأتى على رأس الأولويات خلال العام الجارى، بجانب زيادة عدد الموزعين على مستوى محافظات الجمهورية لضمان الوصول إلى أكبر عدد من مستخدمى الإنترنت فائق السرعة «ADSL»، وتوسيع وتطوير خدمات القيمة المضافة لقطاع المؤسسات بالمجالات الاقتصادية المختلفة وأبرزها البنوك وذلك اعتمادًا على ما تمتلكه من مراكز البيانات، ومضاعفة عدد عملائها من هذا القطاع.
ورغم أن السوق المحلية تنتظر طرح رخص إنترنت إقليمية « ADSL» على مستوى المحافظات خلال الشهرين المقبلين وإنشاء شركتين أو ثلاث لتقديم الخدمات فائقة السرعة بمنطقة الدلتا، ومثلهم للصعيد، إلا أن هذه الفكرة غابت عن خطط المسئولين واعتبروها غير مجدية بالوقت الراهن وتؤثر سلبًا عليهم.
وقال أحمد أسامة، العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات « تى إى داتا « إن شركته تستهدف رفع كفاءة مراكز خدمة عملائها عبر الوصول بمتوسط مدة الرد على شكاوى المستخدمين إلى دقيقتين من خلال تنمية مهارات مندوبيها وميكنة أنظمة تقديم الخدمة.
وأوضح أن شركته تنوى التوسع بإنشاء مراكز الداتا سنتر فى مناطق جغرافية متنوعة، لمواكبة احتياجات عملاء الشركات والبنوك وغيرها من خدمات استضافة الأجهزة والخوادم.
وأكد أن «تى إى داتا» تمتلك مركز بيانات بالقرية الذكية، وآخر بمنطقة الدقى، لافتًا إلى أن قطاع الأفراد يستحوذ على 70 % من حجم أعمال الشركة مقابل %30 للشركات.
وكشف وسيم أرسانى، رئيس الشركة المصرية لخدمات نقل البيانات «لينك دوت نت»، استهداف شركته تغيير علامتها التجارية ضمن خطة مجموعة «موبينيل» للتحول إلى أورانج فى 2016، بجانب زيادة عدد موزعيها على مستوى الجمهورية، فضلًا عن ضخ استثمارات جديدة بخدمات الدعم الفنى وزيادة أعداد موظفى الكول سنتر.
وأكد أن «لينك دوت نت» تستثمر 600 مليون جنيه سنويًا فى طرح خدمات قيمة مضافة جديدة لعملائها، وتحسين مستوى جودة الخدمة.
على صعيد متصل، قال فادى جندى، رئيس شركة «نور» لخدمات الإنترنت إن شركته تخطط للاستحواذ على 5 % من مشتركى خدمات فائق السرعة « ADSL» بالسوق المحلية خلال الـ 3 سنوات المقبلة ليصل إجمالى عملائها إلى 150 ألف عميل، وتحقيق نمو بنسبة %20 لقطاع الشركات.
وبين أن « نور « تستهدف التركيز بقوة على رعاية وتمويل الشركات الناشئة فى مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال حضاناتها « نور كيوب «، وخصصت استثمارات بقيمة 6 ملايين جنيه لدعم 6 شركات أو مشروعات جديدة خلال العام المالى 2015-2016، وزيادة الحلول التكنولوجية فى مجال المنازل الذكية، بجانب قطاعات الصحة والسياحة والخدمات.
واعتبر أن دخول لاعبين جدد لتقديم خدمات الإنترنت ADSL أمر غير منطقى فى ظل استمرار الخلافات بين المصرية للاتصالات والشركات حول أسعار تأجير البنية التحتية، وهو ما يتفق عليه جميع رؤساء الشركات.
يشار إلى أن سوق خدمات الإنترنت فائق السرعة «ADSL» اجتذب نحو 144 ألف عميل جديد خلال الربع الأخير من 2015 ليصل إجمالى مشتركيه إلى 3.785 مليون مشترك مقابل 3.641 مليون فى الربع الثالث.
واستحوذت الشركة المصرية لنقل البيانات « تى إى داتا « على %73، تلتها « لينك دوت نت « بـ %14، ثم فودافون بـ 7 %، بينما توزعت نسبة الـ %6 المتبقية على شركتى « اتصالات مصر « بواقع %4.5، و%1.5 لـ «نور».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »