اقتصاد وأسواق

شركات الأسمنت سلمت‮ »‬التجارة‮« ‬الشكائر مطبوعاً‮ ‬عليها سعر المستهلك

كتب - المرسي عزت:   تسلمت وزارة التجارة والصناعة نماذج لشكائر الأسمنت، مطبوعاً عليها سعر المستهلك من المصانع، وطلب قطاع التجارة الداخلية من بعض الشركات طباعة السعر بشكل أكثر وضوحاً تمهيداً لتطبيق قرار رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة رقم…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – المرسي عزت:
 
تسلمت وزارة التجارة والصناعة نماذج لشكائر الأسمنت، مطبوعاً عليها سعر المستهلك من المصانع، وطلب قطاع التجارة الداخلية من بعض الشركات طباعة السعر بشكل أكثر وضوحاً تمهيداً لتطبيق قرار رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة رقم 339 لسنة 2009 ابتداءً من 20 مايو الحالي.

 
أكد تقرير أصدرته الوزارة أن شركة العامرية للأسمنت اخطرت عن خفض أسعارها من 550 جنيهاً للطن إلي 500 جنيه فقط، وكانت مجموعة السويس للأسمنت – وتضم مصانع حلوان، وطرة، والسويس للأسمنت والشركة المصرية – قد خفضت الحد الأقصي لأسعار المستهلك ليتراوح بين 500 و503 جنيهات للطن.
 
كان المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة قد أكد أمس الأول أن هناك ارتفاعاً في معدلات التسليمات المحلية من الأسمنت، حيث بلغ حجم التسليم 3.5 مليون طن خلال أبريل الماضي مقابل 2.9 مليون طن خلال نفس الشهر من العام السابق بزيادة نسبتها %20.6.
 .
وأكد التقرير ارتفاع معدلات إنتاج الأسمنت خلال الشهر الماضي إلي 3.6 مليون طن مقابل 3.2 مليون في نفس الشهر من العام الماضي بنسبة زيادة %12.5.
 
من ناحية أخري أخلت النيابة العامة سبيل كل من نبيل فرنسيس، رئيس القطاع التجاري، وأحمد محمد حيرم، مدير المبيعات بمجموعة السويس للأسمنت، بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهما، مع استمرار التحقيق في مخالفات الشركة بعدم إصدار فواتير للكميات المبيعة، والبيع بأسعار أعلي من السعر المحدد، وعدم الإعلان عن أسعار البيع داخل المصنع.
 

شارك الخبر مع أصدقائك