بورصة وشركات

داو جونز يهبط الخميس بعد توقعات ضعيفة من سيسكو سيستمز

العديد من الشركات الكبيرة تقبل على تقليص توقعات أرباحها

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجع مؤشر داو جونز الصناعي في ختام تعاملات الخميس عقب توقعات ضعيفة من سيسكو سيستمز.

وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بشكل طفيف في ختام تعاملات الخميس بعد أن تجاوز لفترة وجيزة ولجلسة ثانية مستوى إغلاقه القياسي المرتفع.

اخترق ستاندرد اند بورز أثناء الجلسة مستوى إغلاقه القياسي 3386.15 نقطة المسجلة في 19 فبراير.

وذلك قبل أن يشرع المستثمرين في بيع الأسهم توقعا لما ثبت أنه أكبر انحدار للاقتصاد الأمريكي منذ الركود العظيم.

 وسجل المؤشر أعلى مستوى له خلال المعاملات 3393.52 نقطة في 19 فبراير أيضا.

توقعات ضعيفة من سيسكو سيستمز

وأثقل تراجع لسهم سيسكو سيستمز كاهل داو وستاندرد اند بورز بعد أن توقعت الشركة إيرادات وأرباحا دون التقديرات للربع الأول.

تتواصل بواعث القلق حيال توقعات الشركات رغم موسم نتائج أعمال قوي في مجمله للربع الثاني من السنة.

وقال بيتر توز، رئيس تشيس إنفستمنت كاونسل في تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا، ” يبدو أن العديد من الشركات الكبيرة تقبل على تقليص توقعات أرباحها للأرباع القليلة القادمة.

”يكبح هذا السوق ويحول دون أي حافز حقيقي للصعود وتجاوز الكبوة دون انتكاسات.“

وارتفع سهم أبل، مما دعم المؤشر ناسداك المجمع وحد من خسائر ستاندرد اند بورز.

صعود سهم شركة أبل

وبناء على بيانات غير رسمية، تراجع داو 80.12 نقطة بما يعادل 0.29% إلى 27896.72 نقطة.

وهبط ستاندرد اند بورز 6.9 نقطة أو 0.20% ليسجل 3373.45 نقطة.

و ارتفع ناسداك 29.27 نقطة أو بنسبة 0.27% ليصل إلى 11041.51 نقطة.

وأظهرت البيانات التي صدرت الأسبوع الماضي توفير 9.3 مليون وظيفة من بين 22 مليون وظيفة خسرها الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة من فبراير إلى أبريل. ويؤشر هذا على أن الطريق طويل قبل الوصول لمستويات ما قبل الجائحة.

واستمر تمسك المستثمرين بآمال توصل الديمقراطيين والبيت الأبيض لاتفاق حول حزمة محفزات لمساعدة الاقتصاد على التعافي.

ومن المتوقع أن تضيف الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزيد من انعدام اليقين إلى الأسواق. مع العلم أنه لم يتبق سوى 12 أسبوعا قبل بدء الانتخابات.

وتصدرت شركة تابستري قائمة الخاسرين، إذ هبط سهمها بنسبة 1.1% برغم تخطيها التقديرات الفصلية للأرباح.

شارك الخبر مع أصدقائك

سيـــاســة

مجلس الدفاع السوداني: لا مناص من التوصل لاتفاق ملزم لملء وتشغيل سد النهضة

الاتفاق ضروري لتقليص المخاطر على سد الرصيرص

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد مجلس الأمن والدفاع الوطني السوداني، أمس الخميس، أنه لا مناص من التوصل لاتفاق شامل وملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، وكذلك المشروعات المستقبلية على النيل الأزرق، وفق ما جاء في تقرير خبراء الاتحاد الإفريقي الذى قدم في اجتماع القمة الإفريقية المصغرة بتاريخ 21 يوليو 2020، ورسالة الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا بتاريخ 4 أغسطس الحالي.

واعتبر المجلس أن هذا الاتفاق ضروري لتقليص المخاطر على سد الرصيرص وتقليل التداعيات البيئية والاجتماعية المترتبة على تشغيل سد النهضة على أكثر من 20 مليون مواطن سوداني يعيشون على ضفاف النيل الأزرق ونهر النيل، وأشار إلى أن أي ربط لهذا الاتفاق بحصص تقاسم المياه أمر غير مقبول.

واستمع المجلس إلى تقارير بشأن التطورات التي شهدها ملف التفاوض بشأن سد النهضة وتأثيرات ذلك على السودان.

وأكد أن التفاوض تحت مظلة الاتحاد الإفريقي هو خيار السودان، بما يسمح بالتوصل لحلول تلبي مطالب الدول الثلاثة المشاركة في المفاوضات وهي مصر وإثيوبيا والسودان.

ودعا المجلس جميع قطاعات الشعب السوداني إلى التعامل مع هذه القضية باعتبارها ذات أهمية قصوى وترتبط بشكل مباشر بالمصالح الوطنية للشعب السوداني، وطلب من جميع الأجهزة الرسمية تقديم الدعم والمساندة الضروريين للفريق المفاوض، بما يحمي المصالح الوطنية للدولة السودانية.

وتبني إثيوبيا السد على بعد 15 كيلومترا من الحدود السودانية بتكلفة تقدر بنحو 5 مليارات دولار، ويتوقع أن يكون عند اكتماله أكبر سد كهرومائي في القارة الإفريقية، بطاقة توليد تصل إلى 6 آلاف ميغاوات.

وأعلنت إثيوبيا قبل نحو أسبوعين اكتمال الملء الأولي لبحيرة السد بمقدار 4.9 مليار متر مكعب، مما أدى إلى انخفاض محدود في مناسيب النيل الأزرق في السودان، قبل أن تعود الأوضاع للتحسن لاحقا.

وقال رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك في وقت سابق، إن من حق إثيوبيا تحقيق طموحاتها التنموية من سد النهضة لكن من خلال اتفاق يحترم القانون الدولي.

وأوضح حمدوك أن السودان يعمل بشكل جاد مع شركائه للوصول إلى اتفاق يضمن عدم تضرر مصالح أي من إثيوبيا أو مصر أو السودان من أجل الوصول إلى اتفاقية محكمة تتضمن كافة الجوانب بما في ذلك ملء وتشغيل السد.

وكان عضو في لجان التفاوض السودانية المشاركة في مفاوضات سد النهضة قد أكد لـ”سكاي نيوز عربية” أن إقحام إثيوبيا لمسألة تقسيم مياه النيل في مفاوضات سد النهضة انحراف عن اتفاق المبادئ الأساسية الموقع في 2015، مشيرا إلى أن اتفاقية تقسيم مياه النيل الموقعة مطلع القرن الماضي لا تعني إثيوبيا في شيء، إنما تخص دولتي المصب السودان ومصر.

وبرزت خلال الفترة الماضية خلافات قانونية وعملياتية حول إلزامية اتفاقية سد النهضة وكيفية تعديلها، وآلية معالجة الخلافات.

شارك الخبر مع أصدقائك

سيـــاســة

أثناء طريقها إلى فنزويلا.. السلطات الأمريكية تصادر 4 سفن محملة بالنفط الإيراني

السفن الأربع هي "لونا" و"باندي" و"برينج" و"بيلا"

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مسؤولون أمريكيون، أمس الخميس، إن السلطات الأمريكية صادرت سفنا محملة بنفط إيراني كانت في طريقها إلى فنزويلا.

وأضاف المسؤولون الأمركيون لصحيفة “وول ستريت جورنال” أن البحرية الأمريكية صادرت 4 ناقلات نفط إيرانية كانت في طريقها إلى البلد الأمريكي الجنوبي خلال الأيام الماضية، دون استخدام القوة العسكرية.

وجاءت الخطوة الأمريكية بعد حصول إدارة الرئيس دونالد ترامب على أمر قضائي من محكمة فيدرالية في واشنطن، يسمح باحتجاز السفن التي تتحدى العقوبات الأمريكية على إيران.

وقال المسؤولون إن السفن الأربع، “لونا” و”باندي” و”برينج” و”بيلا”، تم مصادرتها في أعالي البحار، وهي الآن في طريقها إلى هيوستن، بولاية تكساس.

شارك الخبر مع أصدقائك

بورصة وشركات

بورصة أوروبا تتراجع الخميس بقيادة الأسهم القيادية في بريطانيا

تضررت الشركات المصدرة بفعل قفزة الجنيه الاسترليني

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الخميس لتنهي ارتفاع استمر لأربعة أيام وتراجعت الأسهم القيادية في بريطانيا تحت وطأة بدء تداول بعضها دون الحق في توزيعات الأرباح.

الأسهم القيادية في بريطانيا تتراجع

وبجانب هذا، ارتفع الجنيه الاسترليني، في حين باع المستثمرون أسهم البنوك وشركات الطاقة بعد أداء قوي هذا الأسبوع.

الجنيه الاسترليني يرتفع

وهبط مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.6%، وهبط مؤشر فايننشال تايمز 100 في لندن بنسبة 1.5%.

 وتضررت أسهم الشركات المصدرة بفعل قفزة في الاسترليني، بينما بدأ تداول أسهم ذات ثقل مثل أسترا زينيكا وبي.بي وجلاكسو سميثكلاين دون توزيعات.

وفي تحول عن اتجاه ساد في الآونة الأخيرة، اتجه المستثمرون صوب تفضيل قطاعات السوق التي أبدت متانة في وجه أزمة فيروس كورونا مثل التكنولوجيا.

جاء ذلك على حساب بعض القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية والأكثر انكشافا على الركود، مثل البنوك والنفط والغاز وشركات التعدين وصناع السيارات، لتهبط تلك القطاعات بنسب ترواحت بين 0.8 و1.9%.

وبعد تحرك الولايات المتحدة لحظر تطبيقين صينيين شهيرين الأسبوع الماضي، انتابت المستثمرين حالة من القلق تجاه المحادثات المزمعة بين بكين وواشنطن بشأن اتفاق تجاري تم التوصل إليه مطلع العام الجاري.

وفي هذه الأثناء، لا يزال الخلاف قائم بين الساسة الديمقراطيين والجمهوريين في الولايات المتحدة برغم نزاعهما لأسابيع حول تشريع  خامس لضخ مساعدات ودعم الاقتصاد ضمن جهود مواجهة فيروس كورونا.

وتسبب الأرباح الضعيفة في التأثير بالسلب على المعنويات، حيث هبطت أسهم تكتل ثايسنكرب الصناعية بنسبة 16.3% بعد أن قالت أن وحدتها المنتجة للحديد الصلب ستسجل خسائر تشغيلية بقيمة 1 مليار يورو العام الجاري. ومن شأن هذا جعل هذه الوحدة عرضة بشكل أكبر للبيع.

ونزل سهم توي، أكبر شركة رحلات سياحية في العالم، بنسبة 6.2% بعد تكبدها خسارة بلغت 1.1 مليار يورو (1.30 مليار دولار) في الربع الثالث من سنتها المالية جراء جائحة كوفيد-19.

وهبط سهم شركة كارلسبرج الدنماركية لإنتاج البيرة بنسبة 5.8% في إشارة على أن الإغلاقات العامة ستؤثر على مبيعات الشركة في النصف الثاني من العام الجاري في أسواقها الرئيسية في الصين وأوروبا الغربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتصاد وأسواق

تعرف على الدول العربية الأكثر استيرادًا للحديد من مصر خلال 6 شهور ( جراف)

وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء

شارك الخبر مع أصدقائك

احتلت السعودية المرتبة الأولى للدول العربية الأكثر استيرادًا للحديد  خلال النصف الأول من العام الحالي وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء، والذي قال فيه إن صادرات الحديد المصرية إلى السعودية بلغت حوالي 78.2 مليون دولار والتي تعادل حوالي 1.2 جنيه  بتراجع 31% عن العام الماضي والتي سجلت فيه صادرات الحديد إلى السعودية قيمة 12.5 مليون دولار والتي تجاوز 1.9 مليار جنيه خلال تلك الفترة.

وأضاف المجلس التصديري لمواد البناء أن السودان جاءت في المرتبة الثانية بين الدول العربية الأكثر استيرادًا للحديد من مصر بقيمة 13.2مليون دولار والتي تقدر بحوالي 209 ملايين جنيه مصر خلال الفترة المذكورة من العام الحالي مقابل 26.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي تعادل حوالي 488 مليون جنيه.

ولفت التقرير إلى أن اليمن جاءت في المرتبة الثالثة بقيمة 8.4 مليون دولار في النصف الأول من العام الحالي  في حين بلغت خلال نفس الفترة من الحالي الماضي قيمة 11.4 مليون دولار وذلك بزيادة 27% عن الفترة المذكورة من العام الحالي.

وأوضح التقرير الصادر عن المجلس التصديري أن الأردن استوردت حديد بقيمة 7.8 مليون دولار خلال الفترة المذكورة من العام الحالي في حين سجلت خلال نفس الفترة من الماضي قيمة 16.6 مليون دولار بتراجع  بلغ 57%.

شارك الخبر مع أصدقائك

ثقافة وفنون

وزيرة الثقافة تنعى الفنان سمير الإسكندراني: مصر فقدت أحد أبطالها

مصر فقدت أحد أبطالها الذين تفخر بهم

شارك الخبر مع أصدقائك

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة وجميع الهيئات والقطاعات، الفنان الكبير سمير الإسكندرانى الذى غيبه الموت مساء أمس الخميس 13 أغسطس عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع المرض.

وقالت الوزيرة إن مصر فقدت أحد أبطالها الذين تفخر بهم وتبقى إنجازاتهم علامات مضيئة فى السجلات الوطنية، مشيرة إلى بصمته المتفردة والمميزة فى عالم الغناء وأعماله التى ستبقى خالدة فى تاريخ الإبداع، ودعت الله أن يتغمد الفقيد برحمته وتوجهت بالعزاء لاسرته ومحبيه.

يذكر أن سمير الإسكندرانى مطرب ورسام مصري، ولد في حي الغورية عام 1938، التحق في كلية الفنون الجميلة ودرس اللغة الإيطالية وحرص على تعلمها، دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، حيث استكمل دراسته وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة.

وهناك جذب انتباه شاب يهودى من أصل مصري عمل على تجنيده لجمع المعلومات من داخل مصر مقابل راتب كبير فوافق ظاهريًا وتدرب على التجسس والتراسل عن طريق الحبر السرّي واللاسلكي، وبمجرد عودته إلى مصر قام بإبلاغ المخابرات المصرية وأصر على لقاء الرئيس الراحل (جمال عبدالناصر) شخصيًا ليروي له الأحداث ويتأكد بنفسه من سير الأمور في الاتجاه الصحيح، وقابله بالفعل، وتم الاتفاق على أن يستمر بلعب دور جاسوس إسرائيل داخل مصر وتمكن خلال هذه الفترة من الكشف عن عدد من الخطط التجسسية والمخابراتية داخل مصر.

كما كشف عن أعضاء شبكة تجسسية كاملة داخل مصر، وقدم في مشواره عددًا من الأغاني الوطنية والعاطفية والخفيفة، وكذلك عدة أغاني بلغات أجنبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتصاد وأسواق

السيسي يوجه بالاستمرار في توفير المناخ الداعم للصناعات الوطنية الثقيلة

الاجتماع تناول متابعة منظومة صناعة الحديد والصلب في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستمرار في جهود توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الحديد والصلب، وذلك لدورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في جميع القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة منظومة صناعة الحديد والصلب في مصر.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من المحاور التنفيذية الخاصة بمشروعات الحديد والصلب، إلى جانب جهود العمل على تعميق التصنيع المحلي في هذا الصدد، وكذا تعزيز القدرات التنافسية والتصديرية للمصانع المصرية وتذليل المعوقات اللوجستية ذات الصلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتصاد وأسواق

رئيس هيئة الاستثمار يستقبل ممثلي كبرى المؤسسات اليابانية في مصر

أكد عبد الوهاب أهمية التعاون مع مجلس الأعمال المصري الياباني

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم بمقر الهيئة المهندس إبراهيم العربي، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، وكلا من رئيس جمعية الأعمال اليابانية JBA، وممثل مجلس الأعمال الياباني المصري والمدير العام لشركة تويوتا تسوشو اليابانية بالقاهرة، ورئيس وكالة اليابان للتعاون الدولي بالقاهرة JICA، والمدير التنفيذي لمنظمة اليابان للتجارة الخارجية بمصر JETRO، وممثل سفارة اليابان بالقاهرة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة موقف الشركات اليابانية العاملة في مصر، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصري، كما يتزامن هذا الاجتماع مع الإعداد لعقد اجتماع اللجنة المصرية اليابانية المشتركة للاستثمار التي تم الإعلان عن تأسيسها ضمن فعاليات الدورة السابعة لقمة مؤتمر طوكيو حول التنمية في أفريقيا (التيكاد) باليابان.

وخلال الاجتماع أكد عبد الوهاب أهمية التعاون مع مجلس الأعمال المصري الياباني بما يخدم الاستثمارات اليابانية الحالية والمحتملة في مصر.

وأشاد الجانب الياباني بدور هيئة الاستثمار في تيسير جميع السبل لدعم الشركات اليابانية، وتشجيع ضخ المزيد من الاستثمارات اليابانية.

وفي سياق متصل، تبادل الجانبان وجهات النظر حول آلية عمل اللجنة المصرية اليابانية المشتركة لتشجيع الاستثمار، تمهيداً لتفعيل وتنظيم أعمالها ودخولها حيز التنفيذ.

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتصاد وأسواق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر.. وعيار 21 يسجل 864 جنيها

توقعات باستمرار سعر الذهب في مصر نحو الصعود مجددا

شارك الخبر مع أصدقائك

عاودت سعر أوقية الذهب ارتفاعاتها في بورصة المعادن العالمية الآن لتصعد معها أسعار الذهب في مصر بنهاية التعاملات المسائية ليوم الخميس 13-8-2020، بعد هبوطها صباحا.

وصعد سعر الذهب في مصر بنحو 9 جنيهات للجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا حتى الخميس في السوق المحلية، ليسجل نحو 864 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 855 جنيهًا في التعاملات الصباحية بسوق الصاغة غير شامل المصنعية.

الذهب
سعر الذهب في مصر

أسعار الذهب فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 984 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 864 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 731 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6912 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1954 دولارًا

الصاغة : توقعات باستمرار صعود المعدن الاصفر

أكد الدكتور وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال»، إن هناك توقعات باستمرار أسعار الذهب في مصر للصعود مجددًا، خاصة مع استمرار جائحة كورونا عالميًّا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

اسعار الذهب في مصر

وأوضح واصف أن سعر الذهب في مصر يشهد رواجًا بشكل جيد خلال تعاملات الأسبوع، خاصة مع تراجع سعر الجرام بنحو 60- 70 جنيهًا، وهو التراجع الأكبر في تاريخ المعدِن الأصفر محليًّا، مؤكدًا أن هذا الوقت هو الأنسب للشراء حاليًّا في ظل تذبذب الأسعار عالميًّا ومحليًّا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

اوقية من الذهب

سعر الذهب الان يقفز 2.5% بعد هبوط الدولار

قفز سعر الذهب بما يصل إلى 2.5 بالمئة يوم الخميس، منتعشا من أدنى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع الذي سجله الجلسة السابقة، وذلك مع تراجع الدولار وبعد بيانات أظهرت تعافيا بطيئا لسوق العمل الأمريكية مما سلط الضوء على الثمن الاقتصادي لجائحة فيروس كورونا.

وبحلول الساعة 1804 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 1.9 بالمئة إلى 1954.37 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن نزل عن 1900 دولار يوم الأربعاء. وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 1.1 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 1970.40 دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

نقل وملاحة

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الجمعة 14-8-2020

جدول بقائمة مواعيد القطارات اليوم مكيفة ومميزة ومطورة من القاهرة إلى الصعيد والإسكندرية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت هيئة السكة الحديد في بيان لها، أن مواعيد القطارات المعلن عن قيامها اليوم الجمعة قد يحدث لها بعض التأخير للوصول للمحطة النهائية.

وأشارت هيئة السكة الحديد إلى أن مواعيد القطارات ستتحرك من محطة القيام كما هو معلن، والتأخير سيحدث وسط الرحلة نتجية تنفيذ بعض أعمال التطوير في الخطوط.

مواعيد قطارات الصعيد

قطار رقم 1146 مميز
يقوم القطار من محطة سكة حديد مصر بالقاهرة، وتنتهي رحلته في محطة مغاغة بالمنيا.

قطار رقم 1143 – مميز
يتحرك القطار المميز من محطة مغاغة في الساعة 6:20 وينهي رحلته في القاهرة الساعة 10:00.

قطار رقم 935 – مكيف
يبدأ القطار في التحرك في تمام الساعة 12:40 من الأقصر، يصل محطته النهائية في المنيا الساعة 18:30.

قطار رقم 1935 – مكيف
يتحرك القطار في الساعة 7:00 من المنيا، ويصل المحطة النهائية في القاهرة بتمام الساعة 10:05.

قطار رقم 3001 – مكيف
يقوم في الساعة 6:30 من أسوان ويصل القاهرة في الساعة 17:35.

قطار رقم 1081 – مميز من أسيوط للقاهرة، ويبلغ عدد المحطات التي يتوقف عليها القطار نحو 22 محطة سكة حديد.

قطار رقم 157 – مميز من الأقصر إلى المنيا، ويتوقف على عدد كبير من المحطات بداية من رحلة الانطلاق.

قطار رقم 1157 – مميز، من الأقصر إلى القاهرة، ويتوقف على محطات، بني مزار، ومغاغة، والفشن.

رقم القطارالدرجةمحطة الانطلاقساعة التحركمحطة الوصولتوقيت نهاية الرحلة
776مميزالقاهرة4.3أسيوط11.2
974مميزالقاهرة5.15أسيوط12.3
978VIPالقاهرة6.3اسيوط12.5
980VIPالقاهرة8أسوان22.4
80مميزالقاهرة8.3أسوان1.4
158مميزالقاهرة10.3أسيوط16.5
982مكيفالقاهرة12أسوان23
160مميزالقاهرة12.15أسيوط18.55
986مكيفالقاهرة13أسوان24
2006VIPالقاهرة17أسوان6
164مميزالإسكندرية12القاهرة15.35
914مميزالإسكندرية13القاهرة16.2
18مميزالإسكندرية14القاهرة16.3
916مميزالإسكندرية13القاهرة16.3
24مميزسيدي جابر14.25القاهرة18.4
286مميزبورسعيد10.4الاسماعيلية12.25
288مطوربورسعيد15.05الاسماعيلية16.4
963مطوربورسعيد19.3القاهرة23.5
913مكيفالقاهرة12.3الإسكندرية15.25
917مكيفالقاهرة14الإسكندرية16.3
919مكيفالقاهرة14.25الإسكندرية18.05
903مكيفالقاهرة6الإسكندرية9.3
911مكيفالقاهرة10الإسكندرية13.05
89مكيفالقاهرة11.15الإسكندرية13.55
15ممميزالقاهرة11.25الإسكندرية15.1
913مكيفالقاهرة12.3الإسكندرية15.25
133مميزالقاهرة12.55الإسكندرية17.1
917VIPالقاهرة14الإسكندرية16.3
1203مميزالقاهرة14.1الإسكندرية17.5
919مكيفالقاهرة14.25الإسكندرية18.05
2001VIPالقاهرة15الإسكندرية17.3
915مكيفالقاهرة15.1الإسكندرية18.2
21مميزالقاهرة15.2الإسكندرية19.15
923مكيفالقاهرة16الإسكندرية19.15
27مميزالقاهرة16.15الإسكندرية19.25
925مكيفالقاهرة17.1الإسكندرية20.2
23مميزالقاهرة17.2الإسكندرية21.5
921VIPالقاهرة18الإسكندرية2.35
31مميزالقاهرة18.3الإسكندرية22.3
909مكيفالقاهرة9الإسكندرية11.5
1109مكيف ومميزالقاهرة8.2الإسكندرية11.35
911مكيف ومميزالقاهرة1الإسكندرية13.05
11مميزالقاهرة10.1الإسكندرية14.25
89مكيفالقاهرة11.15الإسكندرية13.55
15مميزالقاهرة11.25الإسكندرية15.15
913مكيفالقاهرة12.3الإسكندرية15.25
133مميزالقاهرة12.55الإسكندرية17.1
917vipالقاهرة14الإسكندرية16.3
919مكيفالقاهرة14.25الإسكندرية18.05
2مميزالإسكندرية2.15القاهرة6.25
1108مميزالإسكندرية3.3القاهرة7.1
4مميزطنطا6.15القاهرة7.5
588مكيف ومميزالإسكندرية4.3طنطا6.35
1904مكيفطنطا7.1القاهرة8.35
8مميزالإسكندرية5.2القاهرة9.15
902مكيفالإسكندرية6القاهرة9.25
906vipالإسكندرية7القاهرة9.35
158مميزالإسكندرية7.15القاهرة10.2
14مميزالإسكندرية7.25القاهرة12
763مطور ـ ركابرشيد5.45المعمورة17.15
765مطور ركابرشيد7.1الإسكندرية9.55
767مطور ركابرشيد8.05المعمورة9.3
769مطور ركابرشيد9.5المعمورة11.2
771مطور ركابرشيد12.1المعمورة13.35
779مطور ركابرشيد14.15المعمورة15.45
781مطور ركابرشيد16.05المعمورة17.35
873مطور ركابرشيد18البصيلي18.2
778مطور ركابالمعمورة14.1رشيد15.2
780مطور ركابالمعمورة16رشيد17.3
966مكيفالقاهرة22أسوان11.25
90مميزالقاهرة22.15السد العالي15.05
2008vipالقاهرة23أسوان11.45
890مكيفالقاهرة23.3سوهاج6.3
1902مكيفالقاهرة12.2أسوان13.2
802مطورالإسكندرية7.35دمنهور8.42
904vipالإسكندرية8القاهرة10.3
900مكيفالإسكندرية8.15القاهرة11.15
12مميزالإسكندرية9.15القاهرة13.25
132مميزالإسكندرية10.2القاهرة14.05
912مكيفالإسكندرية11.3القاهرة14.45
164مميزالإسكندرية12القاهرة14.15
914مكيفالإسكندرية13القاهرة16.2
18مميزالإسكندرية13.1القاهرة17.15
916vipالإسكندرية14القاهرة16.3
586مكيف ومميزالإسكندرية14.15طنطا16.17
285مطورالإسماعيلية5.35بورسعيد7.15
287مميزالإسماعيلية7.3بورسعيد9.05
593مميزالقاهرة5الإسماعيلية8.1
941مكيف ومميزالقاهرة5015الزقازيق7.05
1113مميزالقاهرة7الإسماعيلية10.3
971مكيفسوهاج5.2القاهرة13.05
991مكيفسوهاج6.3القاهرة14.15
987مكيفالأقصر6القاهرة15.35
159مميزالأقصر6القاهرة18.2
891مكيفسوهاج11القاهرة17.35
157مميزالأقصر7.3القاهرة19.05
981vipأسوان5.3القاهرة19.35
1006روسيالقاهرة6:00سوهاج13:20
1007روسيسوهاج17:00القاهرة23:55
1004روسيالقاهرة8:15القاهرة13:30
1005روسيالقاهرة8:15اسيوط22:45
1131روسيالقاهرة8:10الإسكندرية11:05
1006مميز روسيالقاهرة6:00سوهاج13:20
1007مميز روسيسوهاج17:00القاهرة23:55
1004مميز روسيالقاهرة8:15القاهرة13:30
1005مميز روسيأسيوط17:30القاهرة22:45

جدول بمواعيد قطارات الوجه القبلي

مواعيد قطارات اسكندرية

قطار رقم 925 – مكيف
يقوم في الساعة 17:10 من القاهرة، ويصل محطته النهائية في طنطا الساعة 18:35.

قطار رقم 27 – مميز
يتحرك الساعة 16:15 من القاهرة، ينهي رحلته في طنطا بتمام الساعة 17:50.

قطار رقم 949- مختلط
يقوم من القاهرة في الساعة 13:20 ويصل المحطة النهائية في المنصورة الساعة 16:20.

قطار رقم 585 – مختلط
يتحرك في الساعة 6:25 من طنطا ويصل المحطة النهائية، في الإسكندرية في تمام الساعة 8:30.

قطار رقم 909 – مكيف
يقوم من القاهرة في تمام الساعة 9:00 ويصل الإسكندرية في الساعة 10:30.

رقم القطارساعة التحركمحطة القيامساعة الوصولمحطة نهاية الرحلةالدرجة
13:00القاهرة6:45الإسكندريةمميز
25:00طنطا7:10الإسكندريةمميز
6616:00إيتاي البارود7:30الإسكندريةمميز
1634:20القاهرة7:50الإسكندريةمميز
1297:20طنطا9:20الإسكندريةمميز
1195:00القاهرة9:50الإسكندريةمميز
9036:000القاهرة9:30الإسكندريةمكيف
76:20القاهرة10:10الإسكندريةمميز
12056:50القاهرة9:30دمنهورمميز
19168:30المنصورة11:00القاهرةمكيف فرنساوي
191716:36القاهرة19:10المنصورةمكيف فرنساوي
11155:00طنطا7:55الإسماعليةمميز ومكيف
111415:45الاسماعيلية19:00طنطامكيف ومميز
19705:00بورسعيد8:55القاهرةمكيف
191716:25القاهرة20:30بورسعيدمكيف
11318:10القاهرة11:05الإسكندريةمكيف
113016:35الإسكندرية19:25القاهرةمكيف روسي
3535:20القاهرة9:10طنطامميز
54410:00طنطا13:20القاهرةمميز روسي
12114:15القاهرة17:52طنطامميز روسي
55821:00طنطا12:35القاهرةمميز روسي
3744:00الزقازيق6:25القاهرةمميز

جدول لمواعيد قطارات الوجه البحري

مواعيد القطارات المميزة

ينطلق عدد من القطارات على خط سكة حديد «طنطا – السنطة – زفتى – الزقازيق»، فئة قطارات إكسبريس درجة مكيفة، ومميزة، وقطارات الركاب.

قطار رقم 239:
ينطلق القطار من محطة طنطا، في تمام الساعة 14.45، وينهي رحلته محطة الزقازيق بتمام الساعة 16.20.

قطار رقم 241:
يتحرك القطار فى تمام الساعة 16.50 من محطة طنطا، ويصل محطة الزقازيق فى تمام الساعة 18.25.

قطار رقم 573:
تنطلق رحلة القطار فى تمام الساعة 18.25، من محطة طنطا، ويقف فى آخر محطة للرحلة بالزقازيق فى تمام الساعة 19.40.

قطار رقم 1900 – مميز
يقوم القطار من الزقازيق الساعة 7:25 ويصل المحطة النهائية في القاهرة 8:55.

قطار رقم 1106 – مميز
يقوم القطار من دمياط الساعة 6:30 ويصل المحطة النهائية في طنطا 9:20.

قطار رقم 382 – مطور
يقوم القطار من المنصورة الساعة 10:00 ويصل المحطة النهائية في القاهرة 15:20.

حجم المنقول من الركاب بقطارات السكة الحديد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »