اتصالات وتكنولوجيا

شراكة بين «يداوي» و«مدنت» لتسهيل صرف أدوية التأمين الصحي أونلاين

من خلال أكثر من 2000 صيدلية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت “يُداوي مصر” عن شراكتها مع “مدنت مصر” العاملة في مجال إدارة البرامج الصحية، لخدمة آلاف العملاء المُؤمن عليهم وتسهيل عملية صرف أدوية التأمين الصحي عبر الإنترنت، من خلال أكثر من 2,000 صيدلية مُرخصة في كل أنحاء مصر ضمن شبكة يُداوي الطبية.

يمكن لعملاء مدنت المشتركين بالخدمة تحميل تطبيق يُداوي بكل سهولة، وإنشاء حساب لهم لتسجيل بياناتهم وأدوية التأمين الشهرية الخاصة بهم.

وبذلك يستطيعون طلب أدوية التأمين بشكل دوري دون الحاجة لإعادة تسجيل بياناتهم عند كل طلبية، وفي حالة طلب أدوية جديدة، يمكن للعملاء تحميل صورة لروشتة الطبيب والحصول على موافقات التأمين الطبي أونلاين خلال دقائق، دون الحاجة للتوجه إلى الصيدلية أو استيفاء الموافقات الورقية التي تستنفذ وقت وجهد العميل.

اقرأ أيضا  ارتفاع مبيعات سامسونج الخارجية من الحاسبات اللوحية إلى 8 ملايين وحدة فى 3 أشهر

بذلك يصبح طلب الدواء عملية رقمية لا تحتاج أي تدخل من العميل، فبمجرد إرسال العميل للطلب، يتم الحصول على الموافقات بشكل تلقائي ويتم تحويلها إلى أقرب صيدلية مُرخصة والتي بدورها تقوم بتوصيل الدواء للعميل.

قال هشام الشاذلي، المدير العام لشركة مدنت مصر “كان عام 2020 مليئًا بالتحديات على جميع المستويات، وهو ما جعل الرعاية الصحية محور اهتمام الجميع، في ظل زيادة الوعي بأهمية الرعاية الصحية والحاجة المُلحة لخدمات صحية ذات جودة عالية، ومن هنا بات للحلول القائمة على التكنولوجيا دورًا لا يقدر بثمن”.

وأضاف “أزمة كوفيد-19 جعلت الكثير من المرضى ومتلقي الرعاية الصحية يلزمون منازلهم، وهو ما دفع كل الأطراف المعنية بالتأمين الطبي إلى السعي لتوفير خدمة التوصيل للمنازل لجميع خدمات الرعاية الصحية”.

اقرأ أيضا  إيرادات «اتصالات مصر» تتجاوز 10 مليارات جنيه فى النصف الأول من 2021

ومن جانبه، أوضح كريم خشبة، المدير التنفيذي لشركة يُداوي، بأن مهمة يُداوي هي توفير منصة موحدة تشمل جميع الخدمات الطبية، وتابع “التطوير التكنولوجي والابتكار في توفير أدوات وخدمات إلكترونية، إلى جانب التعاون مع الشركات الرائدة بمجال الرعاية الصحية بمصر، هو ما سيتيح الفرصة لملايين المرضى للحصول على خدمة طبية أفضل وبشكل أسهل، وهو ما بدأنا تنفيذه بالفعل بتعاوننا مع شركة مدنت، والتي تعد واحدة من أكبر الشركات في مجال إدارة البرامج الصحية”.

 يُداوي هي المنصة رقم 1 في مصر لشراء وتوصيل الدواء والمنتجات من الصيدلية ولقد حصلت الشركة على تمويل في عام 2019 بقيادة “ألجيبرا فينشرز” Algebra Ventures وCVentures (الذراع الاستثماري لبنك CIB) إلى جانب العديد من المستثمرين.

اقرأ أيضا  تخريج 8 شركات ناشئة جديدة من برنامج «flat6labs»

وتحتل الشركة موقع الصدارة في التحول الرقمي لخدمات الرعاية الصحية ونجحت في تكوين شبكة تضم أكبر شركات التأمين الطبي، ليستفيد أكثر من 1.5 مليون عميل من خدماتهم التأمينية عبر الإنترنت، من خلال أكثر من 2,000 صيدلية مُرخصة في كل أنحاء مصر. كما توفر يُداوي خدمات إضافية، تشمل إمكانية استشارة طبيب مجانًا وطلب إجراء تحاليل بالمنزل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »