تأميـــن

شراكة بين الإتحاد المصري للتأمين وشركة عالمية في الإعادة ووسيط هندي لدعم التغطيات الزراعية

الإعلان عنها قبل نهاية العام

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الإتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري ، عن إبرامه شراكة مع واحد من أكبر شركات إعادة التأمين العالمية، المتخصصة في إعادة التغطيات المرتبطة بالتأمين متناهي الصغر.

وأشار في نشرته المعنونة بـ” استخدام الهاتف المحمول في التأمين الزراعي متناهي الصغر” ، إلي أنه أبرم عددًا من الشراكات ، مع إحدي أكبر شركات وساطة إعادة التأمين الهندية، التي تمتلك خبرات كبيرة في مجال التأمينات الزراعية، في خطوة تستهدف استثمار مولدات النمو المتاحة في التأمين الزراعي متناهي الصغر.

وأكد المصري للتأمين، أنه سيُعلن عن هذه الشراكات قبل نهاية العام الحالي، لافتًا إلي أنها ستركز علي على تقديم التغطيات التأمينية متناهية الصغر للمزارعين في مصر.

اقرأ أيضا  تطور الأقساط المحصلة بشركات تأمين الحياة خلال أول ثمانية شهور من العام (جراف)

شراكات مع حكومات ومنظمات دولية للوصول للفئات المستهدفة

ووصف هذه المشاريع- أي التأمين الزراعي والشراكات المرتبطة به- بالإستراتيجية الكبيرة، لأنها تعتمد على العديد من الشراكات ، مع الجهات الحكومية المعنية ، بالإضافة الى المنظمات الدولية ، في خطوة تستهدف الوصول الي الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية ، وتحقيق اكبر استفادة ممكنة للقطاع الزراعي بمصر.

اقرأ أيضا  أكبر خمس تعويضات بسوق التأمين الأردنية بنهاية سبتمبر (جراف)

رقمنة التأمين سلاح لمواجهة تحديات التعويض

وحول الدروس والتوصيات المرتبطة برقمنة التأمين الزراعي متناهي الصغر، أكد الإتحاد المصري للتأمين، أن التحول الرقمي لخدمات التأمين القائم على المؤشرات ، تغلب على بعض التحديات القائمة على التعويض ، ومكن العديد من صغار المزارعين من الوصول إلى خدمات التأمين لأول مرة ، ومع ذلك لا يزال الوعي بالتأمين محدودًا.
واشار إلي أن تكنولوجيا الهاتف المحمول ، اضافت قيمة إلى سلسلة القيمة الخاصة بالتأمين القائم على المؤشر ، ويمكن الاعتماد على شبكات الهاتف المحمول ، للحصول على بيانات الأقمار الصناعية للتغلب على التحدي المتمثل في ندرة البيانات.

اقرأ أيضا  كورونا ترفع خسائر اكتتاب التأمين البحري الداخلي

أضاف ، أن الشراكات تعد أمرًا حيويًا ، لتوسيع نطاق خدمات التأمين القائم ، على المؤشر ورفع وعي العملاء ، كما يعتبر جمع التأمين الزراعي ، مع القروض ، استراتيجية قابلة للتطبيق ، لتمكين الإندماج المالي للمزارعين ، لأسباب لها علاقة بأن التأمين يعمل كشكل من أشكال حماية القروض وشبكة أمان للدخل.

للإطلاع علي نشرة الإتحاد المصري للتأمين إضغط هنا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »