سيــارات

شراكة بين «إل جي» و«ستيلانتس» لإنشاء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية فى أمريكا

الشركتان تخططان لبدء العمل في المنشأة في الربع الثاني من العام المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت شركة “إل جي” لحلول الطاقة، وهي إحدى الشركات المصنعة للبطاريات في كوريا ، مذكرة تفاهم مع شركة “ستيلانتس” متعددة الجنسيات لصناعة السيارات، لإنشاء مشروع مشترك لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت الشركتان في بيان إنهما ستنشآن بموجب الشراكة مصنعًا جديدًا لتصنيع البطاريات في أمريكا الشمالية، يهدف إلى الحصول على طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 40 جيجاوات – ساعة.

وسيتم توفير خلايا ووحدات البطاريات التي سيتم إنتاجها في المصنع إلى مصانع تجميع السيارات لشركة “ستيلانتس” في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لتركيبها في سياراتها الكهربائية، بما في ذلك السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء والمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بالكامل.

اقرأ أيضا  تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «إم جي 6».. تعرف على الأسعار

الشركتان تخططان لبدء العمل في المنشأة في الربع الثاني من العام المقبل

وتخطط الشركتان لبدء العمل في المنشأة في الربع الثاني من العام المقبل، وبدء الإنتاج بحلول الربع الأول من عام 2024.

كما أعلنت شركة “ستيلانتس” عن خططها لاستثمار 30 مليار يورو (36 مليار دولار أمريكي) في تطوير الكهرباء والبرمجيات بحلول عام 2025.

يُذكر أن شركة “ستيلانتس”، المصنعة لسيارات “جيب” الأمريكية، هي مشروع مشترك تم إنشاؤه مؤخرا بالمناصفة بعد اندماج شركة صناعة السيارات الأمريكية “فيات كرايسلر” (Fiat Chrysler) وشركة صناعة السيارات الفرنسية “بي إس إيه جروب” (PSA Groupe).

إل جي لحلول الطاقة توقع على اتفاقية مدتها ست سنوات مع شركة ماينز الأسترالية

يشار إلى أن شركة إل جي لحلول الطاقة، وقعت على اتفاقية مدتها ست سنوات مع شركة ماينز الأسترالية (Australian Mines) خلال أغسطس الماضى لتوفير إمدادات ثابتة من مواد البطاريات الرئيسية.

اقرأ أيضا  مبادرة إحلال السيارات تسجل أعلى معدل تسليم شهرى منذ 7 أشهر

وقالت الشركة إل جي في بيان إن الصفقة التي ستبدأ في النصف الثاني من عام 2024، ستتلقى بموجبها 71 ألف طن من النيكل و7 آلاف طن من الكوبالت من الشركة الأسترالية على مدى ست سنوات.

وقال كيم جونغ-هيون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي لحلول الطاقة في البيان”أصبح تأمين المواد الخام الرئيسية وسلسلة إمداد البطاريات المسؤولة عنصرًا حاسمًا في اكتساب سيطرة أكبر داخل الصناعة، حيث زاد الطلب على السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة”.

اقرأ أيضا  بعد طرح «تويوتا بيلتا».. «الأوفر برايس» يهبط على سيارات «سوزوكي سياز»

المواد المؤمنة ستكون كافية لإنتاج بطاريات يمكنها تشغيل 1.3 مليون سيارة كهربائية

وأوضح البيان أن المواد المؤمنة ستكون كافية لإنتاج بطاريات يمكنها تشغيل 1.3 مليون سيارة كهربائية عالية الأداء.

وقال إن الصفقة ستساعد إل جي لحلول الطاقة على اكتساب اليد العليا في تأمين إمدادات مستقرة من المكونات الرئيسية حيث أن السباق لشراء المواد الخام لبطاريات السيارات الكهربائية يزداد شراسة وسط الطلب العالمي المتزايد على المركبات الكهربائية.

يُذكر أن إل جي للطاقة هي وحدة تصنيع البطاريات في مجموعة إل جي من المواد الكيميائية إلى الإلكترونيات في كوريا الجنوبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »