بورصة وشركات

شراكة بين أمازون وأبو ظبي لإنشاء مركز رقمي للبيع بالتجزئة

رئيس أمازون: الشركة بحاجة إلى مزيد من القوة النارية لمواكبة الطلب

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي أن شركة أمازون دخلت في شراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لطلبات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت بالإمارة في 2024 بما يتماشى مع استراتيجيات خفض الانبعاثات الكربونية للشركة، بحسب وكالة رويترز.

إطلاق مركز أمازون في أبو ظبى سيوفر آلاف فرص العمل

وأضاف المكتب أن إطلاق مركز أمازون سيوفر آلافا من فرص العمل الجديدة ويعزز قطاع الخدمات اللوجستي في أبو ظبي.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أندي جاسي، أعلن فى سبتمبر الماضي أن الشركة تخطط لتوظيف 55 ألف شخص في أنشطة التكنولوجيا والشركات على مستوى العالم في الأشهر المقبلة. وهذا يساوي أكثر من ثلث عدد موظفي جوجل حتى نهاية يونيو، وما يعادل جميع موظفي فيسبوك.

اقرأ أيضا  «سى آى كابيتال»: «الاحتياطي النقدي» في مصر فرصة للتحوط ضد التقلبات العالمية

رئيس أمازون: الشركة بحاجة إلى مزيد من القوة النارية لمواكبة الطلب

وأضاف جاسي، في أول مقابلة صحافية له منذ توليه منصبه لوكالة “رويترز”، أن الشركة بحاجة إلى مزيد من القوة النارية لمواكبة الطلب في مجال البيع بالتجزئة والحوسبة السحابية والإعلان، من بين أنشطة تجارية أخرى.

وقال إن رهان الشركة الجديد لإطلاق أقمار صناعية في المدار لتوسيع الوصول إلى النطاق العريض، وفقاً لمشروعها Project Kuiper، سيتطلب الكثير من الموظفين الجدد أيضاً.

وقالت أمازون إن التعيينات الجديدة ستمثل زيادة بنسبة 20% في فريق التكنولوجيا وموظفي الشركات في أمازون، والذين يبلغ عددهم حالياً حوالي 275000 على مستوى العالم.

تأتي خطوة أمازون، وهي أحدث موجة توظيف فقط شرعت فيها، في أعقاب فترة من التدقيق الشديد لممارساتها العمالية ومعارضة نقابة العاملين في أمازون العالمية.

اقرأ أيضا  حزمة أسهم تتكبد أعلى خسائر بالبورصة المصرية اليوم (جراف)

عند سؤاله عن الكيفية التي قد يغير بها ثقافة مكان العمل المتطلبة في أمازون، قال جاسي إن تركيزها الشديد على العملاء والابتكار يهيئها للتحسينات.

وظائف أمازون تشمل مجالات الهندسة وعلوم البحث والروبوتات

وتشمل الوظائف التي تسوّقها أمازون وظائف الهندسة وعلوم البحث والروبوتات، وهي وظائف جديدة إلى حد كبير للشركة بدلاً من الوظائف التي فقدتها الشركة مؤخراً.

أمازون تجلب أكثر من 500000 شخص في عام 2020 في عمليات المستودعات

وتعد أمازون ثاني أكبر صاحب عمل خاص في الولايات المتحدة، فقد جلبت أكثر من 500000 شخص في عام 2020، إلى حد كبير في عمليات المستودعات والتوصيل. وهي مناطق العمل التي شهدت معدل دوران كبيرا.

اقرأ أيضا  «فوري» تعتزم إصدار كروت مسبقة الدفع بالتعاون مع بنك محلي

تستثمر الشركة بكثافة في بناء المزيد من المستودعات وزيادة الأجور لجذب العمال، من أجل اللحاق بالطلب القوي من المتسوقين الباحثين عن المنتجات التي يتم تسليمها إلى منازلهم.

قال جاسي إن أمازون كانت “تنافسية للغاية في جانب التعويض”. قال: “لقد احتللنا الصدارة في الحد الأدنى للأجور البالغ 15 دولاراً”، وبالنسبة لبعض الولايات في المتوسط ، “في الواقع، الراتب المبدئي هو 17 دولاراً في الساعة”.

من بين أكثر من 55000 وظيفة أعلن عنها جاسي، سيكون أكثر من 40.000 في الولايات المتحدة، بينما سيكون البعض الآخر في دول مثل الهند وألمانيا واليابان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »