بورصة وشركات

شراكة بين «آل منصور» و«TBS» لإنشاء شركة أغذية

دخول الكيانين مجال الأغذية يعود إلى زيادة فرص نمو القطاع وارتفاع الإقبال على هذا النوع من المنتجات

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت منصور جروب القابضة – المملوكة لرجل الأعمال ياسين منصور- آل منصور شراكة مع «TBS» للمخبوزات التابعة لمجموعة إنترو جروب- التى يملكها رجل الأعمال ممدوح عباس- لتأسيس شركة أغذية جديدة برأسمال 150 مليون جنيه.

مصادر: تستهل عملها بتأسيس مصنع لإنتاج الخبز يخدم فروع السلسلة

وأضافت مصادر مقربة من الشراكة أن شركة الأغذية الجديدة ستستهل أعمالها بإنشاء مصنع جديد لإنتاج الخبز، باستثمارات لم تحدد حجمها بشكل نهائى حتى الآن.

وتابعت المصادر لـ«المال» أن المصنع سيعمل على تغطية احتياجات سلسلة مطاعم TBS التى تبلغ شبكتها نحو 25 فرعًا، وتعتمد بشكل أساسى على المخبوزات.

يُذكر أن «المال» كشفت فى أغسطس 2017 أن شركة «إنترو جروب» استحوذت على نحو %50 من شركة «TBS» للمخبوزات، مقابل تخارج H.M بارتنرز، المملوكة لرجلى الأعمال حسن هيكل، وماهر مقصود، ومجموعة من المستثمرين الماليين من هيكل الملكية.

وقالت المصادر إن دخول الكيانين مجال الأغذية يعود إلى زيادة فرص نمو القطاع، وارتفاع الإقبال على هذا النوع من المنتجات، لافتة إلى احتمال اللجوء للقطاع المصرفى للمساهمة فى تمويل استثمارات المصنع الجديد.

ووفقاً للموقع الإلكترونى لـ«إنترو جروب»، فقد تأسست عام 1980، وتعمل فى مجال الاستثمار المباشر، كما تهتم بقطاعات البترول، والعقارات والتشييد، والتجارة، والأدوية، والمقاولات والصناعات الغذائية، ويتولى ممدوح عباس، رئاسة مجلس إدارتها.

وتأسست “TBS” للمخبوزات عام 2008 عبر مجموعة من رواد الأعمال، وخبراء الاستثمار المباشر، وهم سامح السادات، وطارق الناظر، وياسر عبدالسلام، وباسل مشهور.

وتمتلك الشركة نحو 25 فرعًا- وفقًا لموقعها الإلكترونى– كما تستحوذ على العلامة التجارية “ FOUR FAT LADIES” للحلويات منذ عامين تقريبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »