اقتصاد وأسواق

شراكات مصرية – صينية تظهر بقوة في معرض النقل الذكي الإقليمي بالقاهرة

يقام المعرض في القاهرة في الفترة من 22 حتى 25 من نوفمبر الجاري

شارك الخبر مع أصدقائك

قام العديد من الشركاء المصريين والصينيين في مجال صناعة السيارات بعرض منتجاتهم في الدورة الثالثة من معرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا.

ويعقد هذا المعرض في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 22 حتى 25 من نوفمبر الجاري.

معرض النقل الذكي

    وتشمل المنتجات المعروضة المركبات والحافلات وحافلات الركاب الصغيرة وعربات السكك الحديدية ومحركات الغاز الطبيعي وغيرها وفي أحد أجنحة المعرض عرضت شركة (جيوشي موتورز) المصرية حافلات مجمعة محليا من صنع شركة (يوتونغ) الصينية، إحدى الشركات الرائدة في صناعة الحافلات في العالم.

    وقال المهندس أيمن عطية، رئيس قطاع المبيعات بشركة (جيوشي)، لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن الشركة تعرض باكورة إنتاجها للحافلات الكبيرة المجمعة محليا والتي تصنعها شركة (يوتونغ).

اقرأ أيضا  استكمالا لشراكة بدأت من 2006.. بروتوكول تعاون بين التضامن ومكتب الأمم المتحدة

    وأضاف عطية، “قدمنا لأول مرة في السوق المصري حافلات صغيرة تعمل بالغاز الطبيعي.

ونستهدف حاليا إنتاج ما بين 300 و400 حافلة سنويا كبداية، ولدينا خطة للوصول إلى طاقة إنتاجية تتراوح بين 2000 و3000 وحدة سنويا في غضون خمس سنوات”.

    وأشار المهندس المصري إلى أن شركة (جيوشي) بدأت التعاون مع شركة (يوتونغ) الصينية في عام 2018، عندما وقعا على عقد لتوريد 125 حافلة ركاب إلى الشركة القابضة للنقل البحري والبري.

حافلات بأحجام مختلفة

    وأوضح أن (جيوشي) و(يوتونغ) تنتجان حاليا حافلات بأحجام مختلفة لمزيد من العملاء في مصر بما في ذلك شركات النقل والسياحة والمدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية وغيرها.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الأحد 17-1-2021 وعيار 21 يسجل 804 جنيهات

    وعرضت أيضا شركة (ويتشاي) الصينية المتخصصة في محركات الشاحنات والحافلات وآلات البناء وغيرها مجموعة متنوعة من منتجاتها في معرض النقل الذكي الكبير بالقاهرة.

    وقال ليو هوي، رئيس فرع الشركة بمنطقة شمال إفريقيا، إن (ويتشاي) تقدم حاليا العديد من المنتجات في مصر بما في ذلك محركات السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي ومحركات توليد الكهرباء ومحركات السفن وآلات البناء والقوارب والخدمات اللوجستية الذكية.

    وأوضح ليو لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن الشركة الصينية أقامت شراكات مع العديد من الشركات المصرية في مجال صناعة السيارات، منها (جيوشي موتورز) و(أبو غالي موتورز) و(شركة صناعة وسائل النقل  MCV) وغيرها، كما تقدم خدمات تحويل محركات الديزل إلى محركات الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضا  صندوق النقد يحذر من اتساع الهوة بين الدول الغنية والفقيرة خلال أزمة كورونا

العمل في مصر

    وقال إن  الحكومة المصرية حريصة على تشجيع استخدام السيارات التي تعمل بالكهرباء والغاز الطبيعي والتي تعد من اختصاصات (ويتشاي).

    وأضاف مسؤول شركة (ويتشاي)، “نحن مستعدون للعمل مع شركائنا في مصر لزيادة الاستثمار لتعزيز العمالة المحلية والمساهمة في العملية الصناعية بالبلاد”.

    وشاركت العديد من الشركات الصينية الأخرى، جنبا إلى جنب مع الشركات والمنظمات العالمية والإقليمية والمحلية، في معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا الذي يستمر أربعة أيام، والذي يقام بينما تتجه مصر نحو بناء المدن الذكية وأنظمة النقل الحديثة وتطوير شبكات الطرق بالبلاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »