لايف

شرائح الخزف‮.. ‬ونظرية الفن للفن

كتبت - مي سامي:   تعرض الفنانة التشكيلية مروة أبوالإسعاد معرضا للخزف بمركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة. يستمر المعرض حتي 30 / 6.. ويقدم تشكيلات من الخزف واستخدامه في التعبير عن اشكال مختلفة، تكمن الفكرة الرئيسية للفنانة في…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – مي سامي:
 
تعرض الفنانة التشكيلية مروة أبوالإسعاد معرضا للخزف بمركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة.
يستمر المعرض حتي 30 / 6.. ويقدم تشكيلات من الخزف واستخدامه في التعبير عن اشكال مختلفة، تكمن الفكرة الرئيسية للفنانة في البعد عن الأشكال التقليدية في التكوين الخزفي والتشكيل بالأواني الفخارية، حيث اعتمدت علي منهج انتاج الفن للفن، وليس للوظيفة النفعية، فقد تنوعت الأعمال بين الشكل الهندسي المنتظم والنهايات غير المنتظمة والربط بينهما والإسقاط من خلال استخدام خيوط النايلون التي يوجد بنهايتها العديد من الاشكال المربعة المنتظمة، كما حاولت الفنانة من خلال اسلوبها المتميز، ربط الأشكال المنتظمة وغير المنتظمة من خلال شرائح النايلون.

 

 

أما عن الأعمال الأخري فيظهر الاعتماد علي الحركة الدوامية من خلال استخدام الخزف، وهو ما وضح من خلال الملامس واللون وخروج بعض المربعات المتناثرة بسبب الدوامات.
 
تميز المعرض بفكرة جديدة وهي التأكيد علي اللون، واستخدام الخزف لتوضيح الثنيات باللوحات الخزفية.
 
يغلب علي أعمال الفنانة توضيح الاختلاف بين الذكر والأنثي في مواجهة تكشف هذا الفارق.. استطاعت الفنانة استخدام الخامات الطينة المحروقة مع اختلاف أنواع الجليز المطبق علي العمل واستخدمت المط والبريق المعدني، الجليز الملون، والأوفر جليز، والطينة البيضاء، بالاضافة الي خيوط النيلون للربط بين العناصر من خلال الظل.
 

شارك الخبر مع أصدقائك