اقتصاد وأسواق

شراء حصة حاكمة في‮ »‬ماكور‮« ‬لتفادي عدم استقرار الإيرادات

وافق مجلس إدارة شركة »بالم هيلز«، الذي انعقد يوم الأحد الماضي، علي شراء حصة في شركة »ماكور« للفنادق. أرجع إيهاب سويلم، المدير المالي بالشركة، هذه الخطوة إلي سعي »بالم هيلز« لتقليل آثار تقلبات السوق والالتزام بالمعيار المحاسبي للشركات العقارية علي…

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس إدارة شركة »بالم هيلز«، الذي انعقد يوم الأحد الماضي، علي شراء حصة في شركة »ماكور« للفنادق.
أرجع إيهاب سويلم، المدير المالي بالشركة، هذه الخطوة إلي سعي »بالم هيلز« لتقليل آثار تقلبات السوق والالتزام بالمعيار المحاسبي للشركات العقارية علي إيرادات وأرباح شركته، وذلك بالاستثمار في أصول تدر إيرادات ثابتة تتمثل في الفنادق القائمة.

ويقوم المعيار المحاسبي للشركات العقارية علي إدراج الإيرادات الخاصة بالشقق السكنية التي تقيمها، ضمن قائمة الدخل بعد تسليم هذه المشروعات، مما يؤدي لعدم ثبات إيرادات وأرباح الشركات العقارية بين عام وآخر، حيث ترتفع في الفترات التي تزيد فيها معدلات التسليم وتقل في الأعوام التي تشهد عمليات الإنشاء فقط.

وكشف المدير المالي لـ»بالم هيلز« بالشركة، اعتزامها الاستحواذ علي حصة حاكمة تتراوح بين %50 و%55 من أسهمها. وتمتلك شركة »ماكور« حوالي 762 غرفة فندقية موزعة علي عدد من الفنادق، بين السادس من أكتوبر، الإسماعيلية، وشرم الشيخ، كما تمتلك مطعماً عائماً علي كورنيش النيل بالقاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »