Loading...

شراء القابضة الغذائية للقمح من المستوردين المحليين... «مصيبة»

Loading...

شراء القابضة الغذائية للقمح من المستوردين المحليين... «مصيبة»
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأثنين, 14 أبريل 03

كتبت ـ إيمان عبد الحميد:
 
وصف محمود عبد الحميد نائب رئيس هيئة السلع التموينية لجوء الشركة القابضة للصناعات الغذائية للمستوردين المحليين من أجل سد حاجتها من القمح «بالمصيبة ».

 
وعلل ذلك بأن الشركة تدفع الثمن بالجنيه المصري وتترك للمستوردين مهمة البحث عن الدولار في السوق السوداء مما يؤدي إلي  المضاربة عليه وارتفاع سعره، بالاضافة إلي أن المستورد يحاسب الشركة القابضة علي اساس  السعر المرتفع الذي اشتري  به  الدولار بالاضافة إلي ربحيته وهو ما يؤدي إلي رفع أسعار القمح . وأشار نائب رئيس هيئة السلع التموينية  إلي أن مصر حالفها  الحظ في صفقة القمح الاخيرة والتي تم التعاقد عليها قبل بدء الحرب  الامريكية علي  العراق بساعات قليلة يوم 20 مارس الماضي وذلك قبل ارتفاع الأسعار في السوق العالمية للقمح وارتفاع تكاليف الشحن بسبب فرض شركات التأمين رسوم مخاطر الحرب علي السفن المتجهه إلي المنطقة .
 
من ناحـية أخـري يلتــقي  الدكتـور عاطف عبيد رئيس  مجلس الوزراء يـــوم الاربعــاء 16 أبريل الحالي مع وفد روسي في إطار متابعة نتائج بعثة الترويج التي قامت بها مصر في يناير  الماضي، ومن المقرر الاتفاق خلال الاجتماع علي تحديد الخطوات  التنفيذية لاستيراد القمح الروسي مقابل صادرات مصرية .
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأثنين, 14 أبريل 03