لايف

شخص يهدد بالانتحار وآخر طعن فتاة رفضت خُطبته.. ملابسات 4 جرائم عبر «فيس بوك»

وتضررت مسنة من طرد نجلها لها من مسكنها، وألقي القبض عليه.

شارك الخبر مع أصدقائك

توصلت أجهزة الأمن إلى ملابسات وحقائق 4 مقاطع فيديو تداولوا عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وضبطت الجناة، أبرزهم تهديد شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالانتحار لتعرضه لبعض المضايقات، والتعدي عليه بالضرب من جيرانه بالقاهرة.

الجيران وراء تهديد شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالانتحار

ترجع تفاصيل الواقعة الأولى، إلى رصد المتابعة مقطع فيديو تداول على أحد المواقع الإخبارية تضمن تضرر شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، من تعدي عدد من جيرانه عليه بالضرب وتعرضه للاضطهاد، ومراودته لفكرة الانتحار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، توصلت جهود أجهزة البحث الجنائي إلى تحديد هوية الشخص.

وتبين أنه سباك وصاحب محل لبيع الأدوات الصحية، مقيم بدائرة قسم شرطة التبين بالقاهرة.

وبمناقشته قرر بوجود خلافات سابقة بينه و6 أشخاص من جيرانه بالمنطقة محل سكنه، وتعديهم عليه وذويه بالسب أثناء مضايقة أحدهم نجلته من ذوي الاحتياجات الخاصة والتنمر عليها، والتعدي على زوجته بالسب.

اقرأ أيضا  خلافات على الميراث تتسبب في دهس شخص لشقيقته بالشرقية

وكذا حصولهم على إيصال أمانة سبق، وأن حرره الشاكي لمالك المحل عمله، وتحرير دعوى قضائية ضده بذلك الإيصال، لمحاولة طرده من المحل.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من استهداف وضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لذات السبب، واتخذت الإجراءات القانونية.

حقيقة تنمر شرطي على شخص بالدقهلية

فى الواقعة الثانية، رصدت أجهزة وزارة الداخلية تداول مقطع فيديو لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، إدعى خلاله تعرضه للتنمر من قبل أحد رجال الشرطة بإحدى وحدات المرور بالدقهلية، وعدم تمكنه من تجديد رخصة القيادة الخاصة به.

وبالفحص تبين أن المذكور دكتور جامعي -مقيم بدائرة مركز شرطة منية النصر بمحافظة الدقهلية-وأنه سبق وتقدم لتجديد رخصة قيادة من وحدة المرور التابع لها.

وأضاف الفحص أنه نظرًا لعدم إتمام الإجراءات لم يتم التجديد، وتقدم مرة أخرى، واختباره واستخراج الرخصة عقب إتمام كافة الإجراءات.

اقرأ أيضا  الداخلية: ضبط 12.5 ألف شخص غير ملتزمين بالكمامات خلال 24 ساعة

يشار إلى أن المذكور لم يتردد على وحدة المرور المشار إليها منذ شهر مارس 2020، ولم يثبت صحة إدعائه بشأن تلك الواقعة.

الخطوبة لغز التعدي على فتاة بسلاح أبيض

وألقت أجهزة الأمن في الواقعة الثالثة، القبض على شخص تعدى على فتاة بسلاح أبيض، بعد تداول مقطع فيديو.

وبالفحص أمكن تحديد هوية المعنيان بالخبر، وهما المجني عليها “فتاة” -مقيمة بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة- والمشكو في حقه شخص، يوجد له معلومات جنائية.

وأضاف أنه أثناء سير المجني عليها بمنطقة سكنها، تعدى المشكو في حقه عليها بسلاح أبيض “كتر” محدثًا إصابتها بجروح قطعية، وذلك لسابقة رفض أهليتها خطبتها له وارتباطه بها.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة أوسيم، من ضبط المتهم وبحوزته السلاح المستخدم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

وتكلف قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم الدعم النفسي والقانوني للمجني عليها، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا  حقيقة فيديو اتهام أب لنجله بالاعتداء عليه ومحاولة طرده من المنزل

مسنة تتضرر من طرد نجلها لها

كما كشفت ملابسات مقطع فيديو استغاثة لسيدة مسنة عن تعدي نجلها عليها بالضرب، وطردها من مسكنها.

وبالفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد هوية السيدة “ربة منزل” -مقيمة بمحافظة الفيوم.

وبسؤالها قررت تضررها من نجلها “عامل”، وطردها من مسكنها والتعدي عليها بالضرب لرفضها إعطائه مبالغ مالية، وضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم الشخص المذكور.

وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة لذات السبب، وقد لاقت الاستجابة الأمنية السريعة لاستغاثة السيدة المسنة استحسان أهليتها والمقيمين بالمنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »