لايف

شحنة قيمتها 175 مليون جنيه.. إحباط تهريب 3 أطنان حشيش بميناء شرق بورسعيد (صور)

على متن حاوية تفاح قادمة من إحدى الدول العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أحبطت قوات تأمين محور قناة السويس بالاشتراك مع قطاع مكافحة المخدرات، تهريب شحنة من مخدر الحشيش وزنت 3 أطنان، و33 ألف قرص كبتاجون، وقدرت قيمتها بمبلغ 175 مليون جنيه، على متن حاوية تفاح قادمة من إحدى الدول العربية بميناء شرق بورسعيد.

داخل حاوية تفاح من دولة عربية

كشفت الواقعة، تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، عن وصول حاوية قادمة من ميناء إحدى الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، مشمولها المستندى تفاح، لصالح إحدى الشركات الموجودة بدائرة قسم شرطة الشرق ببورسعيد والمملوكة لأحد الأشخاص، مقيم بمحافظة السويس، وداخلها شحنة كبيرة من مخدر الحشيش.

لجنة أمنية وجمركية

واتخذت وزارة الداخلية الإجراءات اللازمة بضبطها بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، والسلطات الجمركية.

13 ألف طربة حشيش

وتشكلت لجنة أمنية جمركية لتفتيش الحاوية بميناء شرق التفريعة، أسفرت عن ضبط 13856 طربة لمخدر الحشيش، وزنت 2,910 طن.

شحنة المخدرات

وكون فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى تحديد عناصر التشكيل العصابى القائمين على جلب وتهريب شحنة المواد المخدرة المضبوطة.

4 متهمين أجانب

وأمكن رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى، وهم: أربعة أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول العربية، إثنين منهم مقيمين بدولتهم العربية، وآخرين مقيمين بمنطقة العبور بالقليوبية.

وأوضحت التحريات أن المتهمان المقيمان خارج البلاد يعملان على إعداد وتجهيز المواد المخدرة، وإخفائها داخل شحنات مشروعة وشحنها داخل الحاوية لحساب الاثنين المتوجدان داخل البلاد.

شحنة المخدرات المضبوطة

وأضافت أنهم بعدها يقوما بدورهما بإنهاء الإجراءات الجمركية الخاصة باستلام الحاوية، تمهيدًا لترويجها على عملائهما من كبار تجار المواد المخدرة.

33 ألف قرص كبتاجون

وبعد اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة، بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، ومديرية أمن القليوبية، تم ضبط المتهمان المقيمان بالبلاد أثناء تواجدهما أسفل مسكنهما بالعبور، وبحوزتهما 33094 قرص مخدر لعقار الكبتاجون. 

وعثر معهما على مبالغ مالية قدرها 21850 جنيهًا، 8773 عملات أجنبية مختلفة، 2 سيارة ملاكى.

شحنة المخدرات والمتهمين

واتخذت وزارة الداخلية الإجراءات القانونية اللازمة في الواقع، وتحويل المتهمين للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأكدت على استمرار جهود مكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة وملاحقة العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها، وتهريبها وترويجها، مع تشديد الرقابة على كافة منافذ التهريب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »