Loading...

شبكة الكترونية للمركز القومي للبحوث

شبكة الكترونية للمركز القومي للبحوث
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 16 مارس 03

أشرف فكري
 
حصلت شركة إن تي جي كلاريتي «ايچيبت» علي عقد تنفيذ شبكة متكاملة لربط جميع مباني المركز القومي للبحوث والبالغة 15 مبني عبر كابلات سلكية وألياف ضوئية يبلغ طولها 62 ألف متر بحيث تضم أكثر من 1300 نقطة الكترونية بتكلفة تبلغ 1.5 مليون جنيه.

 
وأوضح المهندس عادل زغلول رئيس إن تي جي كلاريتي «ايچيبت» (NTG Clarity – Egypt )  أن الشركة سوف تستعين بخبرات الشركة الأم في كندا (NTG Clarity )  في تصميم الشبكات باستخدام الألياف الضوئية وكذلك في تصميم بعض برامج الـ Soft Wear التي ستعمل بها الشبكة والتي تسمح بإعادة توزيع الأحمال علي الشبكة طبقا للإحتياجات، والتي تتيح أيضاً الاتصال بالإنترنت للأجهزة المتصلة بالشبكات، وأشار إلي أنه سيتم إسناد تصميم بعض التطبيقيات لشركة Freecom   المصرية والمتخصصة في برمجيات الشبكات.
 
وأكد رئيس شركة إن تي جي كلاريتي «إيچيبت» أن الشركة ستقوم بتسليم الشبكة في شهر يوليو القادم، مشيراً إلي أنه سيتم تزويد كل مبني بشبكة فرعية مستقلة قادرة علي العمل بكفاءة في حالة وجود أي أعطال في الخادمين الأساسيين التي تتصل بهما الشبكة الرئيسية.
 
وأوضح زغلول أن الشركة ستقوم بتوفير الدعم الفني للشبكة وتوفير الصيانة لمدة عام كما ستقوم بتدريب كوادر المركز القومي للباحث علي كيفية إدارة الشبكة، كما ستقوم بعد الانتهاء من تنفيذ الشبكة بمساعدة المركز علي تطوير الشبكة في المستقبل بحيث تتناسب مع أي توسعات في المباني أو البرامج.
 
وشركة إن تي جي كلاريتي هي شركة كندية متخصصة في حلول الشبكات وتصميم البرمجيات وتعمل في الولايات المتحدة ومصر إضافة إلي كندا.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 16 مارس 03