رياضة

«شباب البرلمان»: تأخر اعتماد لائحة اللجنة الخماسية تسبب في مشكلات بالرياضة المصرية

تسبب فى بعض الإشكاليات التى تعاني منها الرياضة المصرية حاليًا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال النائب حسام غالي، وكيل لجنة الشباب والرياضة في البرلمان، إن تأخر وزارة الشباب والرياضة، فى تفعيل اللائحة التى أعدتها اللجنة الخماسية التى كانت مكلفة بإدارة اتحاد الكرة، تسبب فى بعض الإشكاليات التى تعاني منها الرياضة المصرية حاليًا .

وقال “غالى” فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، إنه لولا تأخر وزارة الشباب فى نشر اللائحة التى أعدتها اللجنة الخماسية، فى الجريدة الرسمية ، كان هناك حل لإشكالية لجنة رابطة أندية الدورى، خاصة أن اللائحة كانت تنص على تشكيل الرابطة.

اقرأ أيضا  كيروش يستدعي حجازي بدلًا من عاشور.. ويرد على ترشحه لتدريب مانشستر يونايتد

واوضح غالي، أنه واجه أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة ، بعدد من الاسئلة التي تشغل بال المهتمين بالرياضة المصرية، وسأل رئيس الإتحاد عن بيع حقوق أمم افريقيا التي أقيمت فى مصر؟ وهل تم بيعها بنفس سعر الجابون التى شارك فيها 16 فريقا فقط ، بينما بطولة مصر شارك فيها 24 فريقا.

اقرأ أيضا  «صحة البرلمان» تخطر وزير الصحة بتفعيل خدمة العلاج على نفقة الدولة لجميع المرضى

وتابع عضو البرلمان: “أنه من المفترض ان تكون حقوق مصر أعلى بكثير من الجابون” .

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة في البرلمان ، إنه سأل ” مجاهد ” عن وجود بعض المدربين الذين يدربون فرق الدوري الممتاز والمنتخبات الوطنية بدون رخص ، متسائلا :” كيف يستعين إتحاد الكرة بمدير فني أجنبي لتطوير منتخبات الناشئين وفى الوقت ذاته يترك المدربين يدربون بدون رخص ؟.

اقرأ أيضا  وزيرة الصناعة: نسعى لإحلال مركبة التوك توك بوسيلة نقل جماعى آمنة وحضارية

وأضاف ” غالي” أن إتحاد الكرة يعاني من غياب الرؤية ووضع استيراتيجية للكرة فى مصر ، خاصة إن أى مدرب يجب أن يحصل على رخصة حتى يتمكن من التدريب ويقوم بإعداد لاعبين قادرين على الانضمام للمنتخبات الوطنية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »