اتصالات وتكنولوجيا

“شاومي” تكشف عن أحدث هواتفها بتقنية 5G

شركة شاومي أعلنت اليوم عن أول هواتفها التي تدعم تقنية الجيل الخامس Mi MIX 3

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص

أعلنت شركة شاومي اليوم عن أول هواتفها التي تدعم تقنية الجيل الخامس Mi MIX 3، الذي سيُطرح في شهر مايو المقبل، ويدعم الجيل الخامس مستخدمًا أحدث معالج هواتف Snapdragon™️ 855 ومودم Snapdragon X50.

كما أعلنت عن طرح هاتف Mi 9 في الأسواق العالمية بعد فترة قصيرة من طرحه في الصين، ويعد أحدث هواتف شاومي، حيث يحتوي على كاميرا ثلاثية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي AI، ويدعم الشحن اللاسلكي بقوة 20 وات، كما يتميز بأدائه القوي بفضل معالج كوالكم Snapdragon™️ 855. وسيتوفر في أوروبا الغربية بسعر يبدأ من449 يورو.

شاومي Mi MIX 3

رحلة شاومي إلى تقنية الجيل الخامس 5G

وضعت شركة شاومي نصب أعينها العمل على استخدام تقنية الجيل الخامس 5G منذ مايو عام 2016، حيث أسست فريقا للبحث المتعمق في معايير تقنية الجيل الخامس 5G وبدأت أبحاثها الاستكشافية.

ونجحت شاومي في تجربة اتصال إشارة n78 في سبتمبر 2018، بصفتها مشارك رئيسي في تجارب الجيل الخامس 5G التي نظمتها شركة تشاينا موبايل، وأنهت اختبار إشارة mmWave بعد شهر واحد، وفي ذلك الوقت، لم ينجح في إجراء مثل هذه التجربة سوى عدد محدود من شركات تصنيع الهواتف الذكية حول العالم.

وأسست شاومي العديد من الشراكات الاستراتيجية المتعلقة بتقنية الجيل الخامس 5G مع مزودي الخدمة الرئيسيين في جميع أنحاء العالم، مثل 3 وSunrise وTIM و Vodafone وغيرها من الشركات.

والخطوة التالية كانت توفير الأجهزة التي تدعم الجيل الخامس 5G للمستهلكين، ولتحقيق ذلك ظلت شاومي تعمل مع بعض من هذه الشركات منذ المراحل الأولى لتطوير Mi MIX 3 5G.

وبعد الإعلان الرسمي عن إطلاق Mi MIX 3 5G، أصبحت شاومي الآن واحدة من أوائل شركات تصنيع الهواتف الذكية التي تطرح هاتف يدعم تقنية الجيل الخامس للاستخدام التجاري. خلال حفل الإطلاق، عرضت شاومي جاهزية Mi MIX 3 5G للاستخدام عبر عرض مباشر، مستخدمة شبكة الجيل الخامس التي توفرها أورنج إسبانيا.

وقال النائب الأول لرئيس شركة شاومي، وانج شيانج: “بذلت شركة شاومي جهودًا هائلة لتطوير هاتف ذكياً يدعم تقنية 5G الجيل الخامس، Mi MIX 3 5G يعكس سعي شاومي لصُنع منتجات مبتكرة للجميع”.

Mi MIX 3 5G جاهز للجيل الجديد

يحتوي هاتف Mi MIX 3 5G على مودم كوالكم Snapdragon™️ X50 الذي يدعم تقنية الجيل الخامس 5G، ما يتيح له الاتصال بإشارة sub-6GHz التي تتميز بسرعة تحميل بتقنية Gigabit، وهي أسرع بعشرات المرات من شبكة الجيل الرابع. بالإضافة إلى ذلك، يعد الهاتف واحدًا من أول الهواتف التي تستخدم معالج كوالكم Snapdragon 855 القوي، مما يدعم الحفاظ على الأداء العالي المستقر لفترات طويلة بفضل نظام التبريد الهجين المُصمم حديثًا.

الجيل الخامس من شاومي

معالج Snapdragon 855 ونظام التبريد المتطور

يحتوي Mi MIX 3 5G على معالج كوالكم Snapdragon 855 الأحدث والمُصمم باستخدام تقنية 7 نانومتر، وتحتوي وحدة المعالجة المركزية كوالكم Kryo 485 على ثماني أنوية لتُحقق توازن كبير بين الأداء والكفاءة في استهلاك الطاقة.

تتميز النواة الواحدة بسرعة أكبر بنسبة 45%، ما يعد قفزة هائلة عن الجيل السابق، وتحقق وحدة المعالجة المركزية كوالكم Adreno™️ 640 أداءً أفضل بنسبة 20% مقارنةً بالجيل السابق. كما يوفر الجيل الرابع من محرك كوالكم الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ثلاثة أضعاف السرعة في الأداء.

وقال رئيس شركة كوالكم، كريستيانو آمون: “نحن سعداء جداً باستمرار تعاوننا الطويل مع شركة شاومي في العمل على تقديم تجربة غير مسبوقة لتقنية الجيل الخامس 5G إلى المستهلكين، من خلال أحدث هواتفهم الذكية Mi MIX 3 5G”.

وأضاف: “يتميز معالج الهواتف Snapdragon 855، الذي يدعم الهاتفين الجديدين Mi MIX 3 5G و Mi 9، بمحرك كوالكم من الجيل الرابع والذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، ما يجعل هاتفك المساعد الشخصي الأمثل لك/ ويتميز أيضًا بمعالج إشارة الصور ISP Spectra من شركة كوالكم بتقنية Computer Vision، لالتقاط الصور بجودة التصوير السينمائي، وكذلك تقنية Snapdragon elite gaming التي تحول هاتفك المُميز إلى جهاز ألعاب قوي”.

طورت شاومي نظام تبريد هجين متطور للغاية داخل هاتف Mi MIX 3 5G، لدعم التطبيقات التي تتطلب مستويات عالية من الأداء لفترات طويلة، مثل الألعاب متعددة اللاعبين. تُطبق المادة الحرارية HeatSORB™️ من شركة روجرز تأثير phase change، الذي يلتقط الحرارة التي يولدها الجهاز سريعًا ويؤخر ارتفاع درجة الحرارة عندما يتطلب الأمر، ثم يقوم بتشتيت الحرارة عبر أنبوب حراري سلبي مكون من ست طبقات من الجرافيت بسرعة أكبر ثلاث مرات من لوحة الجرافيت المزدوجة العادية.

تصوير عالمي المستوى

يحتوي هاتف Mi MIX 3 5G على نفس الكاميرا المزدوجة الموجودة في جهاز Mi MIX 3 بدقة 12 ميجا بكسل، والتي تتمتع بجميع مميزات تقنية الذكاء الاصطناعي التي يتوقع المستخدمون أن يجدوها في هواتف شاومي الذكية، حيث حصلت على تقييم 108 من DxOMark.

وتحتوي كذلك على إمكانية تصوير فيديو بطيء الحركة بمعدل 960 إطار في الثانية/ وبالنسبة لصور السيلفي، يقدم Mi MIX 3 5G كاميرا مزدوجة بدقة 24 ميجا بكسل و2 ميجا بسكل، ما يوفر أفضل استفادة من مستشعر سوني IMX576 لالتقاط المزيد من التفاصيل. وتعمل الكاميرا بواسطة معالج إشارة الصور Spectra™️ 380 من شركة كوالكم، من أجل التمتع بتجربة تصوير تمتاز بالسرعة والكفاءة في استهلاك الطاقة، ومن ثم تتيح لك الفرصة للحصول على المزيد من اللقطات في كل مرة.

اقرأ أيضا..

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »