بورصة وشركات

شاومي تخطط لطرح هواتف «5G» جديدة العام المقبل

تجاوز الطلب على هواتف شاومي كل التوقعات، ما دفعها إلى إصدار هواتف جديدة تدعم شبكة الجيل الخامس.

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شاومي الصينية، واحدة من كبرى مصنعي الهواتف الذكية في العالم، إطلاق هواتف جديدة تدعم شبكات الجيل الخامس «5G» خلال العام 2020، وفقًا لما ذكره لي جون الرئيس التنفيذي للشركة.

وجاءت تصريحات جون التي نقلتها عنه وكالة “رويترز”، خلال كلمته في مؤتمر الإنترنت الذي تستضيفه مدينية ووشين الواقعة شرقي الصين، في الوقت الذي تواجه فيه شاومي منافسة شرسة في السوق المحلية من قبل مواطنتها “هواوي”.

وفي الشهر الماضي، أطلقت شاومي هاتف “شاومي مي 9 برو”، وهو أول هواتف الشركة التي تدعم تقنية شبكات الجيل الخامس في السوق الصينية.

وقال لي إن الطلب على الهاتف تجاوز توقعاتها، ما دفعها إلى إطلاق إصدار يدعم شبكات الجيل الخامس بأسعار عالية ومتوسطة ومنخفضة، يما يناسب كافة شرائح المجتمع في البلد الأسيوي، في العام المقبل.

وأوضح لي: “الناس في الصناعة يتخوفون من ألا تحقق إصدارات شبكات الجيل الرابع مبيعات في 2020، ومن ثم فقد كانت تلك خطوة لا غنى عنها”.

وأضاف: “نأمل في أن يستطيع المشغلون تسريع عملية التوسع في محطات شبكة الجيل الخامس”.

وانخفضت أسعار أسهم الشركة بقوة في العام الماضي في الوقت الذي يتنامى فيه سوق الهواتف الذكية في البلد الأكثر تعدادا للسكان في العالم، وتزداد قدرتها التنافسية.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت الشركة أنها تخطط لعملية إعادة شراء أسهم بقيمة 1.5 مليارات دولار.

وفي الربع الثاني من العام الحالي استحوذت شاومي على ما نسبته 11.8% من سوق الهواتف الذكية في الصين، بانخفاض من 13.9% عن عام سابق، بحسب التقديرات الصادرة عن شركة “كاناليس” للأبحاث.

وحققت شاومي نجاحا ملحوظا في أوروبا، حيث لا تزال لاعبًا جديدًا في تلك المنطقة.

ولامست الحصة السوقية للشركة في في القارة العجوز خلال الربع الثاني من 2019 ما نسبته 9.6%، بزيادة من 6.5% عن عام سابق، ما يجعلها واحدة من أسرع العلامات التجارية من نوعها نموا في المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »