بنـــوك

شاكر: الإفصاح و الشفافية سبيل “المركزي” لدعم ثقة العملاء في الجهاز المصرفي

آية عماد أشار علي شاكر، الرئيس التنفيذي السابق للبنك المصري الخليجي، إلى أهمية الإفصاح التفصيلي عن كافة الامعلومات المتعلقة بالجهاز المصرفي في دعم ثقة العملاء في الجهاز المصرفي، لافتاً إلى تصاعد أهمية موضوع ثقة العملاء في الجهاز المصرفي خاصة عقب…

شارك الخبر مع أصدقائك

آية عماد

أشار علي شاكر، الرئيس التنفيذي السابق للبنك المصري الخليجي، إلى أهمية الإفصاح التفصيلي عن كافة الامعلومات المتعلقة بالجهاز المصرفي في دعم ثقة العملاء في الجهاز المصرفي، لافتاً إلى تصاعد أهمية موضوع ثقة العملاء في الجهاز المصرفي خاصة عقب الأزمات المالية العالمية المتتابعة.

و تابع أن دعم الجهاز المصرفي لثقة العملاء يتطلب توافر عدد من العوامل أبرزها دعم العوامل الفنية في الجهاز المصرفي مشيراً جودة و سلامة مؤشرات الجهاز المصرفي.

و شدد شاكر على أهمية إجراء البنوك لاختبارات التحمل بشكل دوري خاصة في ظل تصاعد حدة الأزمة على الصعيد الداخلي ما قد يؤثر بشكل سلبي على مؤشرات كفاءة البنوك المحلية.

و يرى شاكر ضرورة تجنب البنوك للهواجس المتعلقة بالخوف من أزمات التعثر و هو ما يجعلها تتجنب التوسع في الائتمان في ظل الظروف الحالية.

و قال أن الأزمات السوقية التي يمر بها الجهاز المصرفي في الوقت الراهن تزيد من احتمالات تعرض البنوك لأزمات خلال الفترات المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك