سيـــاســة

شارك فيها مصريون مظاهرة أمام السفارة السورية تطالب بإسقاط‮ »‬بشار‮«‬

كتب - محمد ماهر:     نظم المئات من المصريين وبعض أعضاء الجالية السورية بالقاهرة، مظاهرة حاشدة أمام مقر السفارة السورية بالدقي أمس، للمطالبة بإسقاط الرئيس بشار الأسد، ورددوا الهتافات »يا بشار يا خسيس.. دم الشهداء مش رخيص«، »الشعب يريد..…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد ماهر:

 

 
نظم المئات من المصريين وبعض أعضاء الجالية السورية بالقاهرة، مظاهرة حاشدة أمام مقر السفارة السورية بالدقي أمس، للمطالبة بإسقاط الرئيس بشار الأسد، ورددوا الهتافات »يا بشار يا خسيس.. دم الشهداء مش رخيص«، »الشعب يريد.. إسقاط بشار«، »عرب.. أكراد.. ضد الاستبداد«، كما قاموا بترديد شعارات تؤكد متانة العلاقات بين القاهرة ودمشق، »مصر وسوريا إيد واحدة«.

 
وأعرب عدد من المصريين المحتشدين أمام السفارة السورية عن تضامنهم مع الشعب السوري، ومحافظة »درعا« التي شهدت أمس الأول الاثنين، هجومًا عنيفًا من الجيش السوري، لقمع المتظاهرين المطالبين بالإصلاح.

 
وعلي جانب آخر، ناشد يوسف الأحمد، السفير السوري بالقاهرة، الجيش والشرطة تأمين مقر السفارة، وأشار إلي أن أعداد المتظاهرين في تزايد مستمر، متخوفًا في تصريح لـ»المال« من احتمال اقتحام المتظاهرين مقر السفارة، خاصة أن هناك تهديدات بذلك يرفعها بعض المتظاهرين.

 
يذكر أن قوات من الشرطة السورية مدعومة بدبابات ومدرعات من الجيش، اقتحمت محافظة درعا فجر أمس الأول، وقامت بإطلاق النيران تجاه متظاهرين انتشروا في الشوارع، مطالبين بالإصلاح.

 
وأفادت تقارير حقوقية سورية بأن عدد القتلي يقترب من الـ 40 شخصًا، فضلاً عن إصابة عشرات آخرين.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »