اقتصاد وأسواق

“شارع 306” يصل إلى “الفيوم”

استعرض اللقاء ملامح المشروع الجديد، وكيفية اختيار وتدريب الشباب وتمويل مشروعاتهم، والمتابعة المستمرة للمشروعات، ودراسة توقيع بروتوكول ثلاثى بين محافظة الفيوم وصندوق تحيا مصر وشركة أسواق مص إكسبريس للتطوير والإدارة، لإقامة موقعين من شارع 306 بالفيوم.

شارك الخبر مع أصدقائك

التقي إبراهيم كرم المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وأسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة – إحدى الأذرع الاستثمارية لصندوق تحيا مصر – اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، لمناقشة إنشاء شارع 306 بالمحافظة.

وتأتي تلك الخطوة من “تحيا مصر”، من أجل التوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الشباب وتوفير فرص عمل تكفل لهم حياة كريمة، وخلق مجتمعات ترفيهية بالمحافظة.

وحضر اللقاء، كل من أحمد حسين المدير العام لشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، واللواء محمد الشيخ رئيس قطاع العلاقات الحكومية بالشركة، وعدد من قيادات المحافظة.

واستعرض اللقاء ملامح المشروع الجديد، وكيفية اختيار وتدريب الشباب وتمويل مشروعاتهم، والمتابعة المستمرة للمشروعات، ودراسة توقيع بروتوكول ثلاثى بين محافظة الفيوم وصندوق تحيا مصر وشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، لإقامة موقعين من شارع 306 بالفيوم.

كانت محافظة القاهرة أولى المحافظات التي يتم افتتاح شارع 306 بها، بمنطقة ألماظة بمصر الجديدة، ثم تم افتتاح مواقع أخرى بنفس المحافظة في التجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى افتتاح موقع بمدينة الإسماعيلية، وخلال شهر يونيو المقبل سيتم افتتاح شارع 306 بمدن طنطا ودمياط والسويس والدقي وشيراتون والمعادي.

محافظ الفيوم: بصدد إقامة منافذ شبابية لبيع السلع الغذائية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

ومن جانبه صرح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، بأن المحافظة بصدد إقامة منافذ شبابية لبيع السلع الغذائية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة إحدى الأذرع الاستثمارية لصندوق تحيا مصر.

وأكد أن هذا الخطوة بهدف التوسع فى إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الشباب وتوفير فرص عمل تكفل لهم حياة كريمة، فضلاً عن خلق مجتمعات ترفيهية جديدة بالمحافظة، وأكد المحافظ ترحيبه بجميع المبادرات والمشروعات التى تسهم فى توفير فرص عمل للشباب والنهوض بالمستوى الاقتصادى لمعيشتهم.

مدير صندوق تحيا مصر: شارع 306 يحقق هدفاً اقتصادياً استراتيجياً

وقال إبراهيم كرم، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن شارع 306 يحقق هدفاً اقتصادياً استراتيجياً، بتحويله جزء كبير من الاقتصاد الموازي إلى اقتصاد رسمي، فضلاً عن تحقيقه مبدأ الشمولي المالي، بتقليص المعاملات المالية النقدية داخل المواقع، التي تعتمد على تقنية الـ«cashless»، بالإضافة إلى تشجيعه الشباب على تدشين مشروعاتهم المستقلة، بعيداً عن انتظار طابور الوظيفة.

ومن جانبه قال أسامة الشافعي، رئيس مجلس إدارة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، إن الشركة تواصل خطتها في التوسع بكافة محافظات الجمهورية، للانتهاء خلال الفترة المقبلة من تنفيذ الـ150 شارع كمرحلة أولى.

وأشار إلى أنه بإمكان أي شاب الحصول على وحدة عن طريق الموقع الالكتروني لشارع 306، الموجود عليه كل شروط التقديم وطرقه.

وأكد أنه كان هناك حرص شديد على أن تكون كل خطوات التقديم والاختيار عن طريق الموقع الالكتروني، تحقيقاً لمبدأ النزاهة والشفافية، والقضاء على البيروقراطية.

و«شارع 306» هو عبارة عن مجمع وحدات ثابتة ومتنقلة تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية، ومخطط أن يتم إنشاء 150 موقع بمختلف محافظات الجمهورية، ليصبح خلال الفترة المقبلة أكبر ملتقى لمقدمي الأغذية والمشروبات والحرف اليدوية والتراثية في مصر والشرق الأوسط، وهو المشروع الرئيسي لشركة أسواق مصر إكسبريس، التي أسسها صندوق تحيا مصر، بهدف دعم الشباب، والتوسع في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »