اقتصاد وأسواق

شائعات تغيير شكل العملة لم ترفع الطلب على المعدن الأصفر

عيار 21 يسجل 631 جنيهًا.. وحركة المبيعات تقترب من الصفر   عمر سالمكشف عدد من تجار الذهب أن شائعات تغيير شكل العملة لم تؤثر، سواء سلبًا أو إيجابًا، على الطلب على الذهب، والذى ما زال يشهد ركودًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، فى الوقت الذى تشهد فيه أسعار الذهب انخفاضًا.   قال أحد العاملين فى

شارك الخبر مع أصدقائك

عيار 21 يسجل 631 جنيهًا.. وحركة المبيعات تقترب من الصفر
 
عمر سالم

كشف عدد من تجار الذهب أن شائعات تغيير شكل العملة لم تؤثر، سواء سلبًا أو إيجابًا، على الطلب على الذهب، والذى ما زال يشهد ركودًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، فى الوقت الذى تشهد فيه أسعار الذهب انخفاضًا.
 
قال أحد العاملين فى محال السرجانى للذهب، لـ”المـال”، إن الطلب على الذهب لم يتغير، وما زال فى وضعه الطبيعى، وأن شائعات تغيير شكل العملة لم يحدث حالة من الرواج فى المبيعات.
 
وأكد محمد، أحد أصحاب محال الذهب فى القليوبية، أن انخفاض سعر الذهب لم يمثل حافزًا للمواطنين للإقبال على المعدِن الأصفر، وأن حركة المبيعات تكاد تكون منعدمة خلال الفترة الحالية، كما أن شائعات تغيير شكل العملة لم يجذب مزيدًا من المبيعات.
 
وقال إبراهيم، أحد أصحاب محالّ الذهب بمنطقة فيصل، أن شائعات تغيير شكل العملة ليس لها تأثير فى الوقت الحالى، ولم تعطِ مؤشرًا على قيام البعض بسحب أمواله من البنوك واستثمارها فى المعدن الأصفر المعروف بالملاذ الآمن.
 
وسجلت ﻋﻴﺎﺭ 21 ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺗﺪﺍﻭﻟًﺎ، ﺍﻟﻴﻮﻡ الثلاثاء، 631 ﺟﻨﻴﻬًﺎ.
 
ﻗﺎﻝ ﻭﺻﻔﻲ ﺃﻣﻴﻦ ﻭﺍﺻﻒ، ﺭﺋﻴﺲ ﺷﻌﺒﺔ ﺍﻟﺬﻫﺐ ﺑﺎﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﻐﺮﻑ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ: ﺇﻥ ﻋﻴﺎﺭ 18 ﺳﺠﻞ 532 ﺟﻨﻴﻬًﺎ، ﻓﻴﻤﺎ ﺳﺠﻞ ﻋﻴﺎﺭ 24 ﻧﺤﻮ 721 جنيهًا للجرام.
 
ﻭﺃﺿاف ﻭﺍﺻﻒ، ﻟـ”ﺍﻟﻤﺎﻝ”، ﺃﻥ ﺍﻟﺠﻨﻴﻪ ﺍﻟﺬﻫﺐ انخفض ليسجل 5047 ﺟﻨﻴﻬًﺎ، وارتفعت ﺍﻷﻭﻗﻴﺔ ﻟﺘﺴﺠﻞ 1261 ﺩﻭﻻﺭًﺍ، ﻣﻘﺎﺑﻞ 1260 دولارًا أمس، ﻻﻓﺘًﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ارتفاع ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻷﻭﻗﻴﺔ ﻋﺎﻟﻤﻴًّﺎ ﻭﺍستقرار ﺍﻟﺪﻭﻻﺭ ﺑﺎﻟﺒﻨﻮﻙ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ أﺳهما ﻓﻰ ارتفاع ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﺬﻫﺐ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »