بورصة وشركات

«سي آي كابيتال» تقفز بأرباح الربع الثاني 177% لتسجل 188 مليون جنيه

إجمالي الإيرادات بلغت 1.4 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة سي آي كابيتال للاستثمارات المالية المجموعة الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية المتنوعة في مصر، اليوم نتائجها المالية المجمعة للربع الثاني من عام 2021.

وقالت الشركة في بيان وصل “المال” إن إجمالي الإيرادات بلغت 1.4 مليار جنيه، وبلغ صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية، 188 مليون جنيه، بارتفاع 177% و109% علي التوالي مقارنة بالعام السابق، بينما بلغ إجمالي محفظة التمويل 11.3 مليار جنيه.

وذكرت أن إجمالي محفظة التمويل بلغت 11.3 مليار جنيه بارتفاع 12% مقارنة بالعام السابق وبلغ إجمالي الإيرادات 1,425 مليار جنيه، بارتفاع 177% مقارنة بالعام السابق، وبلغت مساهمة الخدمات المالية غير المصرفية 30%.

وأوضحت أن صافي دخل الفائدة سجل 207 ملايين جنيه، بارتفاع 8% مقارنة بالعام السابق، بينما بلغ هامش صافي دخل الفائدة 7.7% .

اقرأ أيضا  فوري تخطط لزيادة رأس المال وإدراج جزء من الأسهم في بورصة ناسداك أو نيويورك

وذكرت أن صافي الربح التشغيلي بلغ مليار جنيه بارتفاع 6.4 مرة مقارنة بالعام السابق بينما بلغ صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية، 188 مليون جنيه بارتفاع 109% مقارنة بالعام السابق، و بلغت مساهمة الخدمات المالية غير المصرفية في صافي الربح المعدل 30%.

وتعليقا على أداء المجموعة خلال الربع الثاني من عام 2021 قال هشام جوهر، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “يسعدنا تحقيق هذه النتائج جيدة للمجموعة خلال الربع الحالي رغم التحديات غير المسبوقة التي واجهتها السوق، والتي أثبتت بدورها مرونة المجموعة وميزانيتها القوية”.

وذكر جوهر أن صافي ربح المجموعة للربع الحالي البالغ 188 مليون جنيه يعكس ارتفاع 109% مقارنة بالعام السابق من أساس مرتفع بالفعل، و يمثل ثاني أعلى نتائج ربعية محققة في تاريخ سي آي كابيتال.

اقرأ أيضا  د.سامح الترجمان لبرنامج «CEO Level» :«Evolve» تطلق صندوقا للاستثمار «مدعوماً بالذهب» بحجم مبدئى 500 مليون جنيه

وأضاف: “مازالت أنشطتنا التمويلية تواصل النمو بشكل ثابت، حيث ارتفع حجم المحفظة التمويلية للمجموعة بنسبة 12% مقارنة بالعام السابق إلى 11.3 مليار جنيه، وبلغ صافي دخل الفائدة 207 ملايين جم كما بلغ هامش صافي الفائدة 7.7%”.

وأشار إلى أن النتائج المالية للمجموعة جاءت أيضا بدعم من الأداء القوي لبنوك الاستثمار، متضمنة الأرباح الرأسمالية المحققة من شركة تعليم، إضافة إلى الأداء القوي لأنشطة التمويل متناهي الصغر.

وتابع: “واصلت شركة ريفي، ذراع التمويل متناهي الصغر التابعة للمجوعة، نموها القوي وتجاوزت أيضا مؤشرات الأداء الرئيسية للربع الثالث على التوالي، وجاء هذا النمو بفضل التحسن في الإنتاجية الكلية لكل فرع على حدة، وذلك بعد افتتاح عدد كبير من الفروع الجديدة للشركة العام الماضي”.

اقرأ أيضا  السويدي إليكتريك توقع عقدين جديدين في الكويت بقيمة 686 مليون جنيه

وأوضح أن حجم محفظة التمويل متناهي الصغر بلغ 1.3 مليار جنيه، وارتفعت القروض الممنوحة بشكل كبير بواقع 2.8 مرة مقارنة بالعام السابق إلى 529 مليون جنيه، إضافة إلى الطرح العام الأولي لشركة تعليم لخدمات الإدارة في شهر أبريل الماضي، والذي مثل أول طرح أولي ضخم بالبورصة المصرية خلال الثمانية عشر شهرا الماضية، يعمل فريق خدمات الاستشارات المالية على العديد من الصفقات المهمة الأخرى.

وأضاف: “نحن على ثقة تامة في مضي المجموعة قدما على الطريق الصحيح وقدرتها على تحقيق أداء قوي ومواصلة مكانتها الجيدة، في ضوء التحسن المتوقع في السوق خلال الفترة القادمة”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »