سي آي كابيتال: تغطية الطرح الخاص لأسهم راميدا للأدوية بنسبة 117%

شهدت الجولات الترويجية اهتماماً كبيرا من المؤسسات المالية العالمية والعربية والمصرية والتي مثلاتت 75% من اجمالي الطلبات التي تم تليقها في الطرح الخاص.

سي آي كابيتال: تغطية الطرح الخاص لأسهم راميدا للأدوية بنسبة 117%
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

12:24 م, الأربعاء, 4 ديسمبر 19

أعلنت شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية اليوم الأربعاء عن تغطية الطرح الخاص لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” بنسبة 117% على سعر الطرح البالغ 4.66 جنيه للسهم.

وقالت “سي آي كابيتال” في إفصاح منشور على شاشات تداول البورصة إن الجولات الترويجية للطرح شهدت اهتماماً كبيرا من المؤسسات المالية العالمية والعربية والمصرية حيث تمثل نسبة هذه المؤسسات المالية أكثر من 75% من إجمالي الطلبات التي تم تليقها في الطرح الخاص.

يذكر أن شريحة الطرح الخاص قد خصصت للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوى الخبرة والملاءة المالية لبيع حد أقصى من الأسهم 357.8 مليون سهم، تمثل %95 من الأسهم المطروحة للبيع والتى تمثل %55.59 من إجمالى رأس المال قبل زيادة رأس المال.

وفتحت البورصة سوق الصفقات الخاصة «OPR» الخميس الماضى لاستقبال شريحة الطرح العام للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين لبيع حد أقصى 18.83 مليون سهم تمثل 5% من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتى تمثل 2.93% من إجمالي رأس المال المصدر قبل زيادة رأس المال

وبدأت «راميدا» تنفيذ عملية طرح أسهمها بالبورصة لـ«العام والخاص» بحد أقصى 376.6 مليون سهم من كامل أسهم رأس المال 643.6 مليون بسعر 4.66 جنيه، بأقل من القيمة العادلة 6.67 جنيه، والتى حددها تقرير المستشار المالى المستقل.

وعلمت «المال» أن معدل تغطية الطرح العام لـ«راميدا» المملوكة لشركة جرافيل إنفيستينج ليمتد، قدر ارتفع إلى 8.8 مرة بنهاية جلس أمس الثلاثاء وذلك قبل يوم واحد على انتهاء فترة تلقي الاكتتاب المقرر لها اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر بسوق المال إن إجمالي عدد طلبات الشراء المسجلة في سوق الصفقات الخاصة بالبورصة “OPR” قد سجلت 165.78 مليون سهم من خلال 602 طلب.

وتتولى شركة «سي أي كابيتال» ترويج وتغطية الاكتتابات فى الأوراق المالية – مدير الطرح – و«كومباس كابيتال» للاستثمارات المالية مستشار شئون الترويج.

والمستشار القانونى للطرح مكتب نور وشركاه بالتعاون مع التميمى ومشاركوه – محامون ومستشارون – والمستشار المالى المستقل شركة الاستشارات المالية عن الأوراق المالية «بيكر تيلى وحيد عبدالغفار وشركاه».

ويتولى مراقب الحسابات مكتب إيهاب عازر – مكتب المتضامنون للمحاسبة والمراجعة EY، وشركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية مستشار شؤون الترويج.