بورصة وشركات

«سي آي كابيتال» تستهدف تنفيذ وإدارة 4 طروحات بالبورصة خلال 2020

هى شركة تعليم المالكة لجامعة النهضة ببنى سويف، بجانب أحدى شركات الامن الغذائى، وشركتى أبوقير للاسمدة وانبى البترولية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حازم بدران الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة سي آي كابيتال، إن المجموعة تعمل على ادارة وتنفيذ 4 طروحات فى البورصة المصرية، خلال العام الجاري أو مطلع العام المقبل على أقصى تقدير.

و أشار حازم بدران في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي عقدته المجموعة اليوم، أنه من المخطط تنفيذ طرح شركة “تعليم” المالكة لجامعة النهضة ببنى سويف فى البورصة في الربع الرابع من 2020 أو الربع الأول من 2021.

وكانت سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية قد أعلنت خلال شهر سبتمبر الماضي، عن تنفيذ صفقة الاستحواذ على 60% من أسهم رأسمال شركة التعليم لخدمات الإدارة “تعليم” المشغل والمسيطر على جامعة النهضة ببني سويف، وبلغت قيمة الصفقة 1.2 مليار جنيه.

ولفت بدران إلى أنه من المخطط طرح شركة تعمل في قطاع قطاع الأمن الغذائي بقيمة تفوق المليار جنيه، خلال العام الجاري، رافضاً الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأكد أن سى آى كابيتال جاهزة لتنفيذ وإدارة طرح حصة إضافية من شركة أبوقير للأسمدة فى البورصة، بجانب الطرح الأولى لشركة إنبي البترولية ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وتابع أن أي شركة تعمل في السوق المصرية وتحصل على إيراداتها بالدولار، فى حاجة لاعادة تقييم مستمر فى ظل الارتفاع اللافت لقيمة الجنيه المصرى أمام الدولار.

وفي نوفمبر الماضي، قال وزير قطاع الأعمال إن هناك 3 شركات حكومية جاهزة لطرح حصص منها ببورصة مصر؛ وهي مصر الجديدة، والإسكندرية لتداول الحاويات، وأبوقير للأسمدة.

وحققت سى آى كابيتال خلال اول 9 شهور من العام الجارى أرباحاً بلغت 381.07 مليون جنيه، مقابل 300.95 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وارتفعت إيرادات النشاط لتصل إلى 1.723 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.286 مليار جنيه .

وأوضح بدران إن توقيت تنفيذ اى طرح فى البورصة المصرية مرتبط بالاوضاع السياسية والاقتصادية فى أسواق المال العالمية والمجاورة، بجانب استمرار اقبال المستثمرين على الديون، والانخفاض اللافت في أحجام التداول المسجلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »