بورصة وشركات

سي آي كابيتال تخطط لطرح شركة «تعليم» في البورصة المصرية

جامعة النهضة لديها خطة توسعية قوية فهي تضم تحت مظلتها حاليا نحو 5700 طالب تقريبا

شارك الخبر مع أصدقائك

إيمان القاضي ومصطفى طلعت:

تخطط شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية لطرح شركة تعليم – مالكة جامعة النهضة – في البورصة المصرية ، والتي تم الاستحواذ على 60% منها بمشاركة مجموعة من المستثمرين مؤخرا.

وكانت سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية قد أعلنت خلال شهر سبتمبر الماضي، عن تنفيذ صفقة الاستحواذ على 60% من أسهم رأسمال شركة التعليم لخدمات الإدارة “تعليم” المشغل والمسيطر على جامعة النهضة ببني سويف، وبلغت قيمة الصفقة 1.2 مليار جنيه.

وقالت “سي آي كابيتال” وقتها أنه تم الاستحواذ على الشركة من خلال تحالف بين سي آي كابيتال ومجموعة من المستثمرين الآخرين.

بدران: تتحول لمنصة استثمارية في مجال التعليم العالي وتسعى لاقتناص فرص جديدة

وكشف حازم بدران الرئيس التنفيذي لمجموعة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية ، أن شركة تعليم ستصبح منصة استثمارية بقطاع التعليم ، ومستهدف طرحها في البورصة المصرية خلال الـ24 شهر القادمة.

اقرأ أيضا  البورصة رهينة حركة عرضية.. ومجموعة أسهم تجذب القوى الشرائية

وتابع أن شركة تعليم تستهدف النمو والتوسع في قطاع التعليم العالي سواء بافتتاح فروع جديدة لجامعة النهضة أو إنشاء أو الاستحواذ على جامعات جديدة، ومن ثم فلديها خطة استثمارية قوية تؤهلها لتكون بضاعة جيدة للبورصة المصرية.

ولفت إلى أن عملية الطرح مرتبطة بوصول الشركة لطموحها واستكمال التوسعات الحالية، لافتا إلى أن شركة تعليم لديها سيولة في حدود 300 مليون جنيه وليست محملة بمديونيات، وتنمو بمعدلات 40% سنويا، وستستمر في ذلك بإضافة كليات جديدة في جامعة النهضة التابعة أو اقتناص الفرص المتاحة في السوق، ومن ثم فهي تعتبر جاهزة للطرح.

وعن شكل الطرح المزمع لشركة “تعليم” قال: “سي آي كابيتال ليست في عجالة للتخارج من هذا الاستثمار ، ولكن ما سيتم هو إعطاء فرصة للمستثمرين الحاليين للتخارج لمن يرغب في ذلك”.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 20-9-2021

قد تتضمن زيادة رأس مال.. وترتبط بالخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها

وأضاف أن عملية الطرح المزمعة أيضا قد تتضمن زيادة رأسمال ، ولكن ذلك يرتبط بالخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها.

وأوضح بدران أن جامعة النهضة لديها خطة توسعية قوية فهي تضم تحت مظلتها حاليا نحو 5700 طالب تقريبا، 85% منهم ينتمون لكليات القمة مثل طب أسنان وطب بشري وصيدلة، وستفتتح كلية علاج طبيعي العام المقبل ، كما تعمل على إضافة كليتين أخريتين.

وأضاف أنه مع الفجوة الموجودة بسوق التعليم يمكن الاستحواذ على جامعات قائمة أو الحصول على موافقات لافتتاح أفرع أو جامعات يتم بنائها في المناطق الجديدة.

اقرأ أيضا  البورصة تهوى %2 على إيقاع الضريبة وتحركات الأسواق العالمية

ولفت إلى أن المشكلة الرئيسية للبورصة المصرية والمعروفة للجميع هي نقص البضاعة، ومن ثم فكل أطراف السوق يجب أن تلعب دورا إيجابيا في تعزيز عملية قيد الشركات، خاصة أن التجربة أثبتت أن الاستثمار الأجنبي يفضل دائما الدخول في شركات مطروحة في السوق فعليا.

يذكر أن جامعة النهضة كانت مملوكة في السابق لأحد الصناديق المدارة بواسطة مجموعة أبراج الإماراتية للاستثمار المباشر، وذلك قبل انهيار الأخيرة كليا مؤخرا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »