اقتصاد وأسواق

“سينوبيك” الصينية للتكرير تبدأ تشغيل مستودع نفط بقيمة نصف مليار دولار

سينوبيك رجب عزالدين:   بدأت شركة سينوبك الصينية أكبر شركة تكرير في آسيا، بعد تأخر استمر لمدة تسعة أشهر عن الموعد المقرر، تشغيل مستودع تجارى كبير لتخزين النفط فى شمال الصين. وقالت الشركة في بيان نشرته وكالة رويترز "إن مجمع…

شارك الخبر مع أصدقائك


سينوبيك


رجب عزالدين:

 
بدأت شركة سينوبك الصينية أكبر شركة تكرير في آسيا، بعد تأخر استمر لمدة تسعة أشهر عن الموعد المقرر، تشغيل مستودع تجارى كبير لتخزين النفط فى شمال الصين.

وقالت الشركة في بيان نشرته وكالة رويترز “إن مجمع الصهاريج البالغة سعته 20 مليون برميل في مدينة تيانجين الساحلية قرب بكين تسلم أولى شحناته يوم الأحد، وبلغت 130 ألف طن (949 ألف برميل) من النفط الخام وكانت قادمة من الكويت.

وتضم المنشأة 32 صهريجا لتخزين الخام سعة الواحد منها 100 ألف طن وهي من أكبر مستودعات التخزين في العالم.

وسيشمل المشروع الذي تكلف ثلاثة مليارات يوان (490 مليون دولار) خط أنابيب بطول 22 كيلومترا طاقته 400 ألف برميل يوميا حسبما ذكرت سينوبك في مايو 2010 عندما بدأت أعمال البناء. وكان من المتوقع أن تدخل المنشأة الخدمة بنهاية 2012.

وكانت شركة  سينوبك أكبر شركة تكرير في آسيا  قد أعلنت مؤخرا عن ارتفاع صافى أرباجها بنسبة 22 % خلال الربع الثاني من العام الحالى مدفوعا بارتفاع  هوامش التكرير.

وارتفع صافي ربح سينوبك إلى 13.58 مليار يوان ( ما يعادل 2.22 مليار دولار) في الفترة من ابريل إلى يونيو مقارنة بنحو  11.09 مليار يوان خلال نفس الفترة من العام الماضى ، وفقا لما نقلته وكالة رويتز.

وبعد حساب نتائج الربعين، يصل صافى أرباح  قطاع التكرير في سينوبك إلى  213 مليون يوان مقارنة مع خسائر 18.5 مليار يوان قبل عام.
 

شارك الخبر مع أصدقائك